السبت 11 محرم 1448 
qodsna.ir qodsna.ir
خلال لقائه منسق الأمم المتحدة ..

وزير الخارجية الإيراني: نتنياهو خرج عن نطاق السيطرة ويجب لجمه

أكد وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية حسين أمير عبداللهيان خلال لقائه مع تور فانسلاند منسق الأمم المتحدة الخاص لشؤون السلام في الشرق الأوسط، إن نتنياهو خرج عن نطاق السيطرة ويجب لجمه.

وخلال هذا اللقاء الذي جرى في نيويورك في اطار مشاوراته واجتماعاته الدبلوماسية شرح امير عبداللهيان العملية العسكرية (الوعد الصادق) التي قامت بها القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية ضد المواقع العسكرية للكيان الصهيوني المعتدي في إطار الدفاع المشروع والقانون الدولي وقال: رغم أن إيران كانت قادرة في هذه العملية على توسيع دائرتها الا انه تم استهداف  ذلك الجزء فقط من المواقع العسكرية للكيان الصهيوني، التي انطلق منها الهجوم على السفارة الايرانية في دمشق.

 

وأضاف أمير عبداللهيان: إن الكيان الصهيوني، بدعم من اميركا وحلفائها، يرتكب مجازر وإبادة جماعية بحق الأطفال والنساء الفلسطينيين العزل في غزة.

 

وأوضح أن العامل الأساسي للاستقرار والأمن في المنطقة هو وقف جرائم الكيان الصهيوني في غزة والضفة الغربية وإرساء وقف دائم لإطلاق النار واضاف: ان نتنياهو خرج عن نطاق السيطرة ويجب لجمه.

 

من جانبه أكد تور فانسلاند، المساعد والمنسق الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لشؤون السلام في الشرق الأوسط، على المخاطر الناجمة عن تصعيد التوترات في المنطقة، مبيناً أن الوضع خرج عن السيطرة وأوضاع الشعب الفلسطيني اصبحت مؤسفة.

 

وقال إن الأمم المتحدة تريد تهدئة التوتر في المنطقة وستبذل كل جهودها للمساعدة في إحلال السلام والأمن فيها.

 

وذكّر وينسلاند: يجب على المجتمع الدولي التركيز على تحقيق وقف عاجل لإطلاق النار في غزة وإنهاء الحرب فورا.

 

ح.ب

 




محتوى ذات صلة

حماس تعزي بوفاة الرَّئيس الإيراني ووزير الخارجية والوفد المرافق لهما

حماس تعزي بوفاة الرَّئيس الإيراني ووزير الخارجية والوفد المرافق لهما

أعربت حركة حماس عن مشاركتها الشعب الإيراني الشقيق مشاعر الحزن والألم، وعن تضامنها الكامل مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية، في الحادث الأليم والمُصاب الجلل، الذي أودى بحياة ثلة من خيرة القيادات الإيرانية التي كانت لها مسيرة حافلة في نهضة إيران، ومواقف مشرّفة في دعم القضية ...

|

الامم المتحدة: ما يحدث في غزة يشكل انتهاكا للقانون الإنساني الدولي

الامم المتحدة: ما يحدث في غزة يشكل انتهاكا للقانون الإنساني الدولي

قال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية "مارتن غريفيث"، إن المجاعة في شمال غزة وشيكة، وسكان غزة يواجهون أزمة لا يمكن تحملها في ظل إغلاق معبرين وعدم توفير المساعدات لشمالي القطاع.

|

المستعمل تعليقات

الصفحات الاجتماعية
instagram telegram twiter RSS
  1. قائد مقر خاتم الانبياء: القوات المسلحة على أتم الاستعداد لتعزيز الأمن المستدام
  2. بحرية الحرس الثوري ترد على الاعتداء الأمريكي
  3. مقر خاتم الأنبياء: إيران لن تتحمل أي تهديد ضدها
  4. اسماعيل بقائي: لا مبرر لاستمرار جرائم الكيان الصهيوني في لبنان
  5. الرئيس بزشكيان: رسالة قائد الثورة للحجاج شكلت منعطفاً بارزاً في موسم الحج هذا العام
  6. عكرمة صبري: القدس فلسطينية ولن يغيّر افتتاح السفارات هويتها
  7. باكستان: الولايات المتحدة وإيران اتفقتا على وقف فوري ونهائي لإطلاق النار
  8. مجموعات صهيونية تهاجم "ميجين كيلي" بعد تصريحها "إسرائيل سرطان يجب استئصاله"
  9. قائد الجيش الإيراني: أي تكرار لاعتداءات العدو وجرائمه سيواجه بأشد الاجراءات وأقصاها
  10. الحرس الثوري: استهداف قاعدة "رامات ديفيد" الجوية بصواريخ باليستية
  11. رداً على تصريحات الرئيس اللبناني... عراقجي: لو كان لبنان ورقة مساومة لإيران لكان الاتفاق قد تم منذ زمن
  12. الرئيس الايراني: مستعدون لمواجهة جميع الصعوبات
فيديو

وكالةالقدس للأنباء


وكالةالقدس للأنباء

جميع الحقوق محفوظة لوکالة القدس للأنباء(قدسنا)