الاحد 12 محرم 1448 
qodsna.ir qodsna.ir

رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية: تعامل الوكالة الذرية مع ايران يجب ان يكون بمنأى عن النفوذ السياسي والضغط والتدخل

اكد رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية محمد اسلامي بان تعامل الوكالة الدولية للطاقة الذرية مع ايران يجب ان يكون بمنأى عن اي نفوذ سياسي وضغط وتدخل.

وكالة القدس للانباء(قدسنا) اكد رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية محمد اسلامي بان تعامل الوكالة الدولية للطاقة الذرية مع ايران يجب ان يكون بمنأى عن اي نفوذ سياسي وضغط وتدخل.

 

وكتب اسلامي في مدونة له بصفحته الشخصية على موقع اينستغرام مساء السبت: لقد تباحثنا صباح اليوم (السبت) مع مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي حول القضايا المتبقية من زياراته السابقة وكذلك خلال حضور مسؤولي منظمة الطاقة الذرية الايرانية في فيينا وتوصلنا الى نتيجة مفادها ان يتم في غضون الاشهر القادمة تبادل الوثائق اللازمة حول القضايا المتبقية من اجل حلها وتسويتها.  

 

واضاف: من المهم لنا وللوكالة وتاكيدنا للسيد غروسي وتاكيده هو ايضا ان القضايا يجب ان تجري في مسارها الطبيعي وفي اطار ضوابطها الخاصة بها. لا ينبغي ان يكون هنالك اي نفوذ سياسي ولوبي وتدخل في شؤون يمكنها التاثير في قرارات وسلوك وتعامل الوكالة الذرية مع ايران ويجب ان نتابع القضايا في اطار ضوابط الوكالة الذرية في مسار مهني تماما.

 

واشار الى التحركات المخربة التي واجهتها ايران بمختلف انواعها واقسامها ومثالها البارز هو الاعمال الارهابية واغتيال العلماء النوويين، واعرب عن امله ببناء مسار وتعامل جديد مع الوكالة من شانه الاسراع في التنمية التكنولوجية النووية السلمية للجمهورية الاسلامية الايرانية خاصة وان لها برنامجا طويل الامد في هذا المجال.  

 

واضاف: انني اعتقد بان الوكالة يجب ان تستخدم طاقاتها ومسؤولياتها القانونية في الحد الاقصى لدعم وتسريع تطوير البرامج النووية السلمية.

 

واعرب مساعد رئيس الجمهورية رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية عن امله بان يمضي تطوير التعاون في مسار طبيعي ومهني وغير سياسي  تماما كي يتمكن الشعب الايراني من مشاهدة نتائج ذلك في حياته. 




محتوى ذات صلة

خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره السوري

وزير الخارجية الإيراني بالوكالة: إيران تقف إلى جانب المقاومة بقوة أكبر من ذي قبل
خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره السوري

وزير الخارجية الإيراني بالوكالة: إيران تقف إلى جانب المقاومة بقوة أكبر من ذي قبل

أكد وزير الخارجية الإيراني بالوكالة، علي باقري كني، في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية السوري في دمشق، أن إيران تقف إلى جانب المقاومة بقوة أكبر من أي وقت مضى.

|

المستعمل تعليقات

الصفحات الاجتماعية
instagram telegram twiter RSS
  1. قائد مقر خاتم الانبياء: القوات المسلحة على أتم الاستعداد لتعزيز الأمن المستدام
  2. بحرية الحرس الثوري ترد على الاعتداء الأمريكي
  3. مقر خاتم الأنبياء: إيران لن تتحمل أي تهديد ضدها
  4. اسماعيل بقائي: لا مبرر لاستمرار جرائم الكيان الصهيوني في لبنان
  5. الرئيس بزشكيان: رسالة قائد الثورة للحجاج شكلت منعطفاً بارزاً في موسم الحج هذا العام
  6. عكرمة صبري: القدس فلسطينية ولن يغيّر افتتاح السفارات هويتها
  7. باكستان: الولايات المتحدة وإيران اتفقتا على وقف فوري ونهائي لإطلاق النار
  8. مجموعات صهيونية تهاجم "ميجين كيلي" بعد تصريحها "إسرائيل سرطان يجب استئصاله"
  9. قائد الجيش الإيراني: أي تكرار لاعتداءات العدو وجرائمه سيواجه بأشد الاجراءات وأقصاها
  10. الحرس الثوري: استهداف قاعدة "رامات ديفيد" الجوية بصواريخ باليستية
  11. رداً على تصريحات الرئيس اللبناني... عراقجي: لو كان لبنان ورقة مساومة لإيران لكان الاتفاق قد تم منذ زمن
  12. الرئيس الايراني: مستعدون لمواجهة جميع الصعوبات
فيديو

وكالةالقدس للأنباء


وكالةالقدس للأنباء

جميع الحقوق محفوظة لوکالة القدس للأنباء(قدسنا)