الاحد 12 محرم 1448 
qodsna.ir qodsna.ir

رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية: العلماء الايرانيون نجحوا في تخصيب اليورانيوم بنسبة 60 بالمائة

اعلن مساعد رئيس الجمهورية رئيس منظمة الطاقة الدرية علي اكبر صالحي ان علماء الصناعة النووية في ايران نجحوا في تخصيب اليورانيوم بنسبة 60 بالمائة.

وكالة القدس للانباء(قدسنا) اعلن مساعد رئيس الجمهورية رئيس منظمة الطاقة الدرية علي اكبر صالحي ان علماء الصناعة النووية في ايران نجحوا في تخصيب اليورانيوم بنسبة 60 بالمائة.

 

واضاف صالحي اليوم الجمعة في حديث متلفز، حققنا انجاز كبير في اطار قانون العمل الاستراتيجي وهناك اتصالات مع رئيس مجلس الشورى الاسلامي محمد باقر قاليباف في هذا المجال.

 

وصرح ان يوم الاربعاء اصدر امر بدء التخصيب بنسبة 60 بالمائة وفجر اليوم الجمعة بدأ التخصيب وتصل كمية الانتاج تسعة غرامات من اليورانيوم المخصب بنسبة 60 بالمائة مؤكدا هذا يبين استعداد منظمة الطاقة الذرية لتنفيذ الاوامر على وجه السرعة.

 

ولفت الى ان العمل التخريبي في منشأة نظنز لم ينتج اي تلوث اشعاعي في محيطها و توقف العمل في صالة واحدة بسبب انقطاع التيار الكهربائي ورغم ذلك لم تتوقف عملية التخصيب في المنشأة في اي لحظة بل انها مستمرة بقوة.

واضاف ان منشأة نطنز في وسط البلاد تواصل عملها بقوة وكلما يقوم الاعداء بعمل تخريبي لا يعوض الشباب الايرانيون عن ذلك فحسب بل يتخذون خطوات اكثر تقدما .

 

واوضح ان اليورانيوم المخصب بنسبة 60 بالمائة يستخدم في مختلف المجالات بما فيها انتاج المواد المشعة و ان زيادة نسبة التخصيب ستسهم في زيادة الانتاج في وقت اقصر وبسهولة اكثر .




محتوى ذات صلة

رداً على مزاعم رافائيل غروسي

الطاقة الذرية الإيرانية: لا نتوقع من المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية إيلاء الأهمية للضجة التي يثيرها ويتابعها المعارضون للثورة والكيان الصهيوني
رداً على مزاعم رافائيل غروسي

الطاقة الذرية الإيرانية: لا نتوقع من المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية إيلاء الأهمية للضجة التي يثيرها ويتابعها المعارضون للثورة والكيان الصهيوني

أكد رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية أن جميع أنشطة إيران النووية تأتي وفقا لاتفاق الضمانات، مشددا على أن طهران ردت مراراً على الوثائق المزعومة من قبل أعداء إيران والتي تعتمدها الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

|

المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية  الإيرانية: الاتفاق الاخير بيننا وبين الوكالة الذرية جاء اثر تلبية شروطنا المسبقة

المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية: الاتفاق الاخير بيننا وبين الوكالة الذرية جاء اثر تلبية شروطنا المسبقة

اكد المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية في الجمهورية الاسلامية الايرانية بهروز كمالوندي بان الاتفاق الاخير مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية حصل بعد الموافقة على شروط ايران المسبقة، لافتا الى ان الصهاينة يحاولون تسييس العلاقة بين ايران والوكالة وان هنالك مثل هذا التوجه داخل ...

|

رئيس البرلمان الإيراني: الرد على العمل الارهابي في نطنز ضرورة حتمية وهو آتٍ

رئيس البرلمان الإيراني: الرد على العمل الارهابي في نطنز ضرورة حتمية وهو آتٍ

اشار رئيس مجلس الشورى الاسلامي الايراني محمد باقر قاليباف الى عملية التخصيب بنسبة 60 بالمائة كانجاز كبير للعلماء الشباب الايرانيين من الناحية العلمية والتكنولوجية والذي حمل معه رسالة سياسية مهمة، معتبرا الرد على العمل الارهابي الاخير في نطنز بانه ضرورة حتمية وسياتي في ...

|

المستعمل تعليقات

الصفحات الاجتماعية
instagram telegram twiter RSS
  1. قائد مقر خاتم الانبياء: القوات المسلحة على أتم الاستعداد لتعزيز الأمن المستدام
  2. بحرية الحرس الثوري ترد على الاعتداء الأمريكي
  3. مقر خاتم الأنبياء: إيران لن تتحمل أي تهديد ضدها
  4. اسماعيل بقائي: لا مبرر لاستمرار جرائم الكيان الصهيوني في لبنان
  5. الرئيس بزشكيان: رسالة قائد الثورة للحجاج شكلت منعطفاً بارزاً في موسم الحج هذا العام
  6. عكرمة صبري: القدس فلسطينية ولن يغيّر افتتاح السفارات هويتها
  7. باكستان: الولايات المتحدة وإيران اتفقتا على وقف فوري ونهائي لإطلاق النار
  8. مجموعات صهيونية تهاجم "ميجين كيلي" بعد تصريحها "إسرائيل سرطان يجب استئصاله"
  9. قائد الجيش الإيراني: أي تكرار لاعتداءات العدو وجرائمه سيواجه بأشد الاجراءات وأقصاها
  10. الحرس الثوري: استهداف قاعدة "رامات ديفيد" الجوية بصواريخ باليستية
  11. رداً على تصريحات الرئيس اللبناني... عراقجي: لو كان لبنان ورقة مساومة لإيران لكان الاتفاق قد تم منذ زمن
  12. الرئيس الايراني: مستعدون لمواجهة جميع الصعوبات
فيديو

وكالةالقدس للأنباء


وكالةالقدس للأنباء

جميع الحقوق محفوظة لوکالة القدس للأنباء(قدسنا)