الاربعاء 17 ذوالقعدة 1441 
qodsna.ir qodsna.ir

السعودية تدعم "صفقة
القرن"

طارق خوري

وكالة القدس للانباء(قدسنا) أكد نائب البرلمان الأردني طارق خوري علي أن المعسكر العربي بقيادة السعودية يدعم خطة "صفقة القرن" الأمريكية بينما محور المقاومة بقيادة إيران وسوريا وحزب الله يرفضها.

 

وفي حديث لوكالة مهر للانباء، أكد نائب البرلمان الأردني «طارق خوري» أن "صفقة القرن باطارها العام ومن خلال الجهات ألتي صاغتها وتتبناها وتعمل على تسويقها جهات غير نزيهة وعلى رأس هذه الجهات الولايات المتحدة الأمريكية وزعيمها المجنون ترامب وهي منحازة بالكامل طوال عمر الإحتلال إلى الكيان الصهيوني ولذلك فإن صفقة القرن بدون أدنى شك هي لصالح الكيان الصهيونى على حساب الشعب الفلسطيني والاردني وشعوب المنطقة وهي تتحدث حسب ما رشح عن وطن بديل ( الاردن) وترحيل مواطنين من قطاع غزة إلى سيناء وتأكيد على يهودية (الدولة) لذلك فهي بالمطلق تخدم المشروع التوسعي الصهيوني في المنطقة ".

 

وشدد علي أنه " نشهد تحفظ الفصائل الفلسطينية وليس رفض الفصائل فهي كذلك سقفها دائماً دون مستوى المطلب الجماهيري الذي يرفض بشكل قاطع صفقة القرن وسواها من الاتفاقيات والمعاهدات التي تتنقص من الحق التاريخي للشعب الفلسطيني في الخلاص من المُحتل والنضال من أجل ذلك وما حالة الانقسام الفصائلي بين حماس وفتح والتي أدت إلى انقسام جغرافي غزة تحت سيطرة حماس والضفة الغربية تحت سيطرة فتح إلا تأكيد على عدم جدية الفصائل في مواجهة صفقة القرن أو ما دونها مما يصعب مهمة الشعب في مواجهتها ورفضها بالكامل بالرغم أن الشعب الفلسطيني والاردني ايضاً يعبرون كل يوم عن رفضهم المطلق للصفقة ويرفضون بقاء الإحتلال برمته ".

 

وفي شأن موقف الدول العربية وعلي رأسها المملكة العربية السعودية والدول الاسلامية حيال الخطة الامريكية شدد علي أنه واضح وبدون الذهاب إلى القاضي كما يقول المثل الشعبي بأن هناك معسكرين عربياً واسلامياً الأول وتقوده السعودية ودول الخليج الفارسي ومعظم الدول العربية والإسلامية ينقاد إلى الموقف الأمريكي والصهيوني في قبول الصفقة وقد قطعوا أشواط بهذا الطريق والمعسكر الآخر محور المقاومة والذي تقوده إيران وسوريا وحزب الله ويستندون إلى تحالفاتهم الدولية مع روسيا والصين ودول العالم الحر كما أن هناك دول اسلامية تحترم نفسها مثل ماليزيا سيكون لها موقف رافض لمثل هذه الصفقة .

 

وتابع "كما أنه وحتى اللحظة هناك رفض أردني فلسطيني رسمي لا أعلم إلى متى يمكن التمسك بهذا الرفض في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها الأردن وظروف الانقسام السياسي والجغرافي الفلسطيني".




محتوى ذات صلة

حماس: الاحتلال يراوغ في تنفيذ صفقة القرن

  وكالة القدس للانباء(قدسنا) قال القيادي في حركة حماس إسماعيل رضوان إن الاحتلال الصهيوني يحاول المناورة والمراوغة في تنفيذ صفقة القرن وخطة الضم وسرقة الأراضي الفلسطينية خشية من ردة فعل الفلسطيني.   وأضاف رضوان لمراسل ارنا، "موحدون في مواجهة القرارات الصهيونية ...

|

أميرعبداللهيان: السلوك غير البناء للولايات المتحدة والكيان الصهيوني والسعودية مثير للتوتر وعدم استقرار وانعدام الامن في المنطقة

أميرعبداللهيان: السلوك غير البناء للولايات المتحدة والكيان الصهيوني والسعودية مثير للتوتر وعدم استقرار وانعدام الامن في المنطقة

وصف المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الاسلامي السلوك غير البناء للولايات المتحدة والكيان الصهيوني والسعودية بأنه مثير للتوتر وعدم استقرار وانعدام الامن في المنطقة وقال ان دعم اميركا العلنية للجماعات الارهابية والتدخل في شوون دول المنطقة اديا الى تصعيد الازمات.

|

رئيس البرلمان الإيراني يهاتف هنية ويؤكد رفض ايران صفقة القرن وخطة الضم الصهيونية

رئيس البرلمان الإيراني يهاتف هنية ويؤكد رفض ايران صفقة القرن وخطة الضم الصهيونية

اكد رئيس مجلس الشورى الاسلامي في ايران "محمد باقر قاليباف" في اتصال هاتفي مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية "إسماعيل هنية" ، رفض ايران لـ "صفقة القرن" و"خطة الضم" الصهيونية.

|

المستعمل تعليقات

الصفحات الاجتماعية
instagram telegram twiter RSS
فيديو

وكالةالقدس للأنباء


وكالةالقدس للأنباء

جميع الحقوق محفوظة لوکالة القدس للأنباء(قدسنا)