الثلثاء 21 شوال 1445 
qodsna.ir qodsna.ir

حزب الله: موقفنا لن يتغير من حقوقنا المائية والنفطية والغازية في مياهنا الاقليمية

أكد نائب الامين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم أن موقف حزب الله لن يتغير من حقوق لبنان المائية والنفطية والغازية في مياهه الاقليمية وانه يريدها كاملة غير منقوصة ولا نقبل اي عزر لاخذ اي حبة تراب او قطرة ماء من ارضنا او مياهنا او نفطنا مهما كانت المبررات ونحن نتابع التطورات وعلى اساسها سنعبر بالطريقة المناسبة وفي الوقت المناسب عن اي موقف حسب مجريات المفاوضات ونتيجتها.

وكالة القدس للانباء(قدسنا) أكد نائب الامين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم أن موقف حزب الله لن يتغير من حقوق لبنان المائية والنفطية والغازية في مياهه الاقليمية وانه يريدها كاملة غير منقوصة ولا نقبل اي عزر لاخذ اي حبة تراب او قطرة ماء من ارضنا او مياهنا او نفطنا مهما كانت المبررات ونحن نتابع التطورات وعلى اساسها سنعبر بالطريقة المناسبة وفي الوقت المناسب عن اي موقف حسب مجريات المفاوضات ونتيجتها.

 

كما أكد الشيخ نعيم قاسم نقلا عن موقع " النشرة " الخبري أن "حزب الله مع تشكيل الحكومة حتى لو بقي اسبوع او اسبوعين من عمر العهد، ومقتنعون أن تشكيل الحكومة أفضل بكثير من الوضع الذي نحن فيه حتى لو قدمت الحكومة انجازات، لأن الحكومة هي المعبر لخطة التعافي والانقاذ".

 

ورأى أن الحكومة هي التي تستطيع ان تعالج بعض المشكلات القائمة، ويمكنها ان تكون هي في موقع معالجة مشكلة رئاسة الجمهورية اذا لم يتم الاستحقاق في موعده حتى لا نقع في مشكلة هل تستطيع حكومة تصريف الاعمال ان تكون بديل او ان لا تكون.

 

ودعا الشيخ قاسم المعنيين الى المرونة والتنازل لأنه ليس في الحكومة ما يعطي مكاسب خاصة كبيرة ومؤثرة لكن نفس تشكيل الحكومة يوجد فيها مكاسب كثيرة ومؤثرة للوطن وللوضع اللبناني القائم بأنتظار بأن يحصل انتخاب لرئيس الجمهورية، متمنيا ان يحصل هذا الامر في موعده للانطلاق الى خطوات اخرى للانقاذ وللعمل في هذه الساحة، موضحا أن بعض الذين يعملون في الساحة منطقهم منطق تعطيل فنحن نسمع بعض النواب والمسؤولين دائما عندما يتحدثون عن الاستحقاقات يطرحون شروطا وكأنما من حقهم ان يطرحوا وليس من حق الآخرين ان يطرحوا.

 

وحول اختيار رئيس للجمهورية، قال نائب الامين العام لحزب الله أنه يجب ان نرى قواسم مشتركة بين اغلب الموجودين على الساحة لنختار رئيس ترضى عنه هذه المجموعات المختلفة.




محتوى ذات صلة

المقاومة اللبنانية توجه ضربة بعشرات صواريخ الكاتيوشا لمستوطنة ميرون

المقاومة اللبنانية توجه ضربة بعشرات صواريخ الكاتيوشا لمستوطنة ميرون

أعلنت المقاومة الاسلامية في لبنان (حزب الله) قصف مستوطنة ميرون والمستوطنات المحيطة بها ‏بعشرات صواريخ الكاتيوشا، وذلك دعما للشعب الفلسطيني الصامد و رداً على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية.

|

قوات الفجر - الجماعة الإسلامية تزفّ اثنين من قادتها شهيدين

قوات الفجر - الجماعة الإسلامية تزفّ اثنين من قادتها شهيدين

زفّت قوات الفجر، الجناح العسكري للجماعة الإسلامية في لبنان، مساء الجمعة، اثنين من قادتها شهيدين، خلال تأديتهما واجبهما الجهادي، في غارةٍ إسرائيلية استهدفتهما في طريق ‏السريرة، في ميدون، في البقاع الغربي اللبناني.   وقالت قوات الفجر، في بيان، إنّ الشهيدين هما مصعب ...

|

مستخدماً أسلحة متنوعة..

حزب الله يوقع قافلةً عسكرية إسرائيلية في كمين مركّب
مستخدماً أسلحة متنوعة..

حزب الله يوقع قافلةً عسكرية إسرائيلية في كمين مركّب

أعلنت المقاومة ‏الإسلامية في لبنان - حزب الله - أنّ مجاهديها أعدّوا كميناً مركباً استهدفوا من خلاله قافلةً مؤلّلة إسرائيلية، وذلك عند ‏الساعة 23:10 من ليل الخميس، قرب ‏موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة.

|

المستعمل تعليقات

الصفحات الاجتماعية
instagram telegram twiter RSS
  1. حركة الجهاد الاسلامي تستبعد التوصل الى اتفاق مع الاحتلال الاسرائيلي
  2. هنية: كل ما يؤدي لحماية المنطقة من الاختراق الصهيوني جهدٌ حيويٌ مهم
  3. منظمة العفو الدولية: إسرائيل استخدمت الأسلحة الأميركية ضد المدنيين بغزة
  4. تصاعد الاحتجاجات في الجامعات الامريكية والاوروبية نصرةً لغزة
  5. القوات المسلحة اليمنية تستهدف مدمرتين عسكريتين أميركيتين في البحر الأحمر
  6. حماس : ضمان وقف إطلاق النار الدائم ركيزة أساسية للانطلاق نحو تفاصيل المفاوضات وإنجاح الاتفاق مع الاحتلال
  7. أنباء عن استهداف سفينة في البحر الأحمر
  8. الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34488
  9. استاذ جامعي استرالي في مقابلة مع "قدسنا": هجوم إسرائيل على القنصلية الإيرانية يعد انتهاكا للقانون الدولي / رد إيران كان وفقا للمعايير الدولية
  10. الرّشق: ردُّ حماس حول صفقة التّبادل لا يزال قيد الدراسة
  11. السلطات الأمريكية تعتقل 900 محتجا مؤيدا لفلسطين من الجامعات
  12. كاتب ومحلل كندي في مقابلة مع "قدسنا": فلسطين رائدة في الصمود امام الإمبريالية الأمريكية - الصهيونية / علامات تراجع القوة الأمريكية و زوال الكيان الصهيوني أصبحت أكثر وضوحا
فيديو

وكالةالقدس للأنباء


وكالةالقدس للأنباء

جميع الحقوق محفوظة لوکالة القدس للأنباء(قدسنا)