الجمعه 24 شوال 1445 
qodsna.ir qodsna.ir

قاليباف يؤكد على دعم القطاع الخاص في ايران وسوريا

اكد رئيس مجلس الشورى الاسلامي "محمد باقر قاليباف" على ضرورة دعم القطاع الخاص في ايران وسوريا من اجل الارتقاء بمستوى التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وكالة القدس للأنباء(قدسنا) اكد رئيس مجلس الشورى الاسلامي "محمد باقر قاليباف" على ضرورة دعم القطاع الخاص في ايران وسوريا من اجل الارتقاء بمستوى التعاون الاقتصادي بين البلدين.

 

وصرح "قاليباف" خلال مباحثاته اليوم الاثنين، مع وزير خارجية السوري الزائر "فيصل المقداد"، ان "القضية الاساسية بالنسبة الينا اليوم تكمن في تحقيق التنمية الاقتصادية بين البلدين".

 

واوضح، ان خير دليل على ذلك هو دأب اعداء محور المقاومة على تنفيذ مخططاتهم الفاشلة في ساحات القتال، من خلال الحروب الاقتصادية؛ الامر الذي يلزم علينا بذل الجهود من اجل تحقيق النجاحات في جميع الساحات الاقتصادية والسياسية.

 

كما اشار الى زيارته الاخيرة لدمشق؛ مصرحا : لقد عقدنا اجتماعات مهمة في طهران حول القضايا المتفق عليها في سوريا، مع التركيز على تسهيل نشاطات اصحاب القطاع الخاص، وتعزيز دور غرف التجارة وتطوير الانتاج الصناعي والزراعي في كلا البلدين.

 

وقال رئيس البرلمان : ان اجتماع لجنة التعاون المشتركة سينعقد قريبا برعاية وزير الطرق واعمار المدن الايراني.

 

وحول الوضع في سوريا، اكد انه فضلا عن القضايا الاقتصادية والسياسية، ينبغي معالجة الفلتان الامني عبر الحوار السوري – السوري؛ معلنا استعداد ايران في مواصلة دورها الداعم للمفاوضات في صيغة استانة.  

 

الى ذلك، اعتبر وزير الخارجية السوري زيارة رئيس مجلس الشورى الاسلامي الى بلاده، تجسيدا حقيقيا لمشاعر المحبة التي يكنّها الشعب الايراني الى الشعب والبرلمان السوريين.

 

واكد "المقداد" خلال اللقاء مع قاليباف اليوم، على تعزيز الدبلوماسية البرلمانية بين ايران وسوريا، لاسيما في المحافل الدولية، ليشهد اعداء البلدين مدى قوة الاواصر التي تجمع بين نواب الشعب الايراني والسوري.

 

كما نوه بالانجازات العظيمة التي تحققت بفضل تضحيات ابناء الجيش السوري ودماء الشهداء مثل الشهيد سلماني وابومهدي المهندس وشهداء حزب الله في لبنان ورفاق دربهم في ايران وسوريا؛ لافتا في الوقت نفسه بان الحرب ضد الارهاب لم تنته بعد.

 

وطالب المقداد بانهاء الاحتلال الامريكي لبعض المناطق في شمال شرق وجنوب سوريا؛ مبينا ان الامريكيين وبعد تكبدهم الهزائم في تجنيد الارهاب والتدخل المباشر في شؤون الدول وانشاء قواعد عسكرية هناك وانسحابهم القسري من بعض المناطق في المنطقة، لجأوا اليوم الى اساليب اخرى من اجل تحقيق مآربهم البغيضة.

 

واوضح، ان الحظر غير الانساني الذي تفرضه امريكا على ايران وسوريا ودول اخرى، يهدف الى اركاع هذه الدول وصولا الى اجنداتها التي عجزت عن تحقيقها عبر الطرق العسكرية.؛ مثمنا صمود الشعب الايراني جنبا الى جنب الشعب السوري لمواجهة هذه المؤامرات.




محتوى ذات صلة

ايران وعمان تطالبان بانهاء الجرائم الصهيونية ووقف اطلاق النار في قطاع غزة

ايران وعمان تطالبان بانهاء الجرائم الصهيونية ووقف اطلاق النار في قطاع غزة

أكد وزيرا خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية وسلطنة عمان على ضرورة بذل الجهود الدولية لإنهاء جرائم الكيان الصهيوني والوقف الفوري لإطلاق النار وإرسال المساعدات الإنسانية إلى سكان غزة.

|

اللواء صفوي: الكيان الصهيوني يخشى من صفعة ايران المرتقبة له

اللواء صفوي: الكيان الصهيوني يخشى من صفعة ايران المرتقبة له

أكد اللواء يحيى رحيم صفوي مساعد وكبير مستشاري قائد الثورة الاسلامية، بان الكيان الصهيوني يخشى ويشعر بالهلع من انتقام وصفعة ايران المرتقبة له والتي تجعله يشعر بالندم على عدوانه على القنصلية الايرانية بدمشق.

|

رئيس البرلمان الإيراني: العقاب الذي ينتظر الصهاينة سيكون قاسياً ودرساً للعبرة

رئيس البرلمان الإيراني: العقاب الذي ينتظر الصهاينة سيكون قاسياً ودرساً للعبرة

قال رئيس مجلس الشورى الإيراني، محمد باقر قاليباف، في الجلسة العلنية للمجلس، صباح اليوم الأحد، إنّ "زمن البلطجة والتطاول الصهيوني في المنطقة بدعم الولايات المتحدة الأميركية ولى وانتهى".

|

خلال مؤتمر صحفي عقده بعد مباحثاته مع وزير الخارجية الايراني في طهران 

النخالة: الشعب الفلسطيني هو المنتصر النهائي في هذه المعركة
خلال مؤتمر صحفي عقده بعد مباحثاته مع وزير الخارجية الايراني في طهران

النخالة: الشعب الفلسطيني هو المنتصر النهائي في هذه المعركة

أكد الامين العام لحركة الجهاد الاسلامي في فلسطين "زياد النخالة"، بان المقاومة الفلسطينية سنحقق النصر النهائي في الحرب الراهنة على غزة، وان الشعب الفلسطيني سيقدم للعالم انموذجا يحتذي به من الصمود والمقاومة.

|

المستعمل تعليقات

الصفحات الاجتماعية
instagram telegram twiter RSS
  1. الأمم المتحدة: الدمار في غزة غير مسبوق منذ الحرب العالمية الثانية
  2. طوفان مليوني متجدد في صنعاء نصرة لغزة تحت شعار "وفاء يمن الأنصار لغزة الأحرار"
  3. حركة النجباء : لن تقف مكتوفة الأيدي أمام ما يجري في غزة
  4. طهران تندد بالصمت الغربي المطبق ازاء استشهاد اكثر من 140 صحفيا فلسطينيا على يد الصهاينة
  5. القوات اليمنية تعلن بدء المرحلة الرابعة من التصعيد باستهداف السفن الإسرائيلية
  6. المقاومة الاسلامية في العراق تستهدف اهدافا حيوية في الاراضي المحتلة
  7. السيد الحوثي: نحضّر لجولة جديدة من التصعيد في حال استمرار العدوان على غزة
  8. سفير وممثل إيران الدائم لدى منظمة الأمم المتحدة: ايران تحتفظ بحقها الطبيعي في الرد على أي أعمال عدوانية ضد سيادتها وأمنها ومصالحها القومية
  9. الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 34 ألفا و596 شهيدا
  10. قيادي في حماس: إذا أقدم العدو على عملية رفح فسيتم وقف التفاوض
  11. ردا على المجازر الصهيونية في غزة.. المقاومة الإسلامية في العراق تعلن استهداف هدف حيوي في ايلات "أم الرشراش"
  12. ايران تفرض عقوبات على أفراد وكيانات أمريكية وبريطانية لدعمها الكيان الصهيوني
فيديو

وكالةالقدس للأنباء


وكالةالقدس للأنباء

جميع الحقوق محفوظة لوکالة القدس للأنباء(قدسنا)