الاحد 19 شوال 1445 
qodsna.ir qodsna.ir

موقع خبري اذربيجاني يرد على تصريحات السفير الصهيوني الاستفزازية

رد الموقع الخبري الاكثر زيارة في جمهورية آذربيجان Musavat.com على التصريحات الاستفزازية التي ادلى به سفير الكيان الصهيوني في باكو جورج ديك.

 

 

وكالة القدس للانباء(قدسنا) رد الموقع الخبري الاكثر زيارة في جمهورية اذربيجان Musavat.com على التصريحات الاستفزازية التي ادلى به سفير الكيان الصهيوني في باكو جورج ديك.

 

وافادت وسائل اعلام اذربيجانية الجمعة بان سفير الكيان الاسرائيلي قال خلال زيارته الى منطقة "قيرميزي قصبة" التي يقطنها اليهود والواقعة في مدينة "قوبا " شمال شرق العاصمة باكو خلال لقائه اهالي المنطقة: في العام 2019 ، تم توقيع اتفاق بين مؤسسة الاغاثة والتنمية الاسرائيلية ومؤسسة التنمية الدولية الاميركية USAID  للتعاون على الصعيد الدولي.

 

واشار السفير الى ان "اسرائيل" واميركا ستتعاونان كذلك في منطقة "قيرميزي قصبة" بمدينة قوبا التي تقطنها اكبر اقلية يهودية في العالم الاسلامي وسيتم بالتعاون مع USAID بترميم بناء في المنطقة سيتحول الى مركز ثقافي وتراثي لليهود واضاف: من يزور هذا المركز يتعرف على الحياة الحقيقية لليهود. هذا الامر مهم لاظهار التعايش بين اليهود والمسلمين في هذا البلد.

 

وكتب الموقع الخبري Musavat.com ردا على ذلك: ان سفير "اسرائيل" في جمهورية آذربيجان عمل بما يتجاوز صلاحياته كما انه عمل بحيث يضر آذربيجان كثيرا.

 

واشار الموقع الى ان مبادرة السفير تبدو عملا طبيعيا لكنها ليست كذلك في الواقع واضاف: ان السفير جورج ديك يعلم جيدا بان القيام بمثل هذه التصرفات واطلاق مثل هذه التصريحات في هذه الظروف انما يستفز المشاعر في الدولة الجارة (ايران) ويزيد التوترات وبالتالي يضر بالعلاقات الايرانية الاذربيجانية الحساسة.

 

واضاف: بعبارة اخرى فان سفير "اسرائيل" وبعلمه بالتوتر الحاصل في العلاقات بين جمهورية آذربيجان وايران وحساسية جارتنا تجاه قضايا معلنة كخط احمر، فمن المحتمل انه اصدر البيان متعمدا للمزيد من توتير الاوضاع وهو ما يعد سلوكا خارج صلاحياته ويضر بمصلحة آذربيجان.

 

وتابع الموقع: انه من الافضل لسفير "اسرائيل" العمل في اطار صلاحياته وان لا ينتهج برنامجا للمزيد من اثارة حساسية الحكومة والمجتمع الايراني وكذلك الشريحة المتدينة في جمهورية آذربيجان. سفير "اسرائيل" لا يمكنه اعداد برنامج للتعاون مع دولة اخرى في آذربيجان خاصة مع اميركا ولا يمكنه الاعلان عن ذلك بصورة غير مدروسة! هنا جمهورية آذربيجان والحكومة فيها هي من تقرر مع من تتعاون.

 

واضاف: نحن بصفة حكومة جمهورية آذربيجان لنا علاقات تاريخية وودية وحسن جوار وتعاون متبادل مع ايران باستثناء بعض النقاط في ظروف معينة وليس بامكان اي قوة خارجية منع هذه الوتيرة. جمهورية آذربيجان لم ولن تسمح ابدا باستخدام ارضها ضد الجيران والاصدقاء.

 

وختم الموقع: اننا ندين مثل هذه الاجراءات التي تضر بمصالح جمهورية آذربيجان وحكومتها وشعبها ونطلب من عموم الشعب ادانة مثل هذا التصرف.




محتوى ذات صلة

خلال زيارته لجامعة كراتشي..

رئيس الجمهورية: الكيان الصهيوني مني بالفشل الذريع في غزة رغم جرائمه غير المسبوقة
خلال زيارته لجامعة كراتشي..

رئيس الجمهورية: الكيان الصهيوني مني بالفشل الذريع في غزة رغم جرائمه غير المسبوقة

اكد رئيس الجمهورية آية الله ابراهيم رئيسي إن الكيان الصهيوني، رغم حجم جرائمه غير المسبوق في غزة، فشل فشلا ذريعا حتى اليوم، لأنه لم يتمكن من تحقيق أي من اهدافه المعلنة، وبالمقابل انتصر الشعب الفلسطيني المظلوم والمقاوم في غزة ، في هذا الميدان بمقاومته.

|

المستعمل تعليقات

الصفحات الاجتماعية
instagram telegram twiter RSS
  1. يونيسف: إصابة نحو 12 ألف طفل منذ بداية العدوان على غزة
  2. معاريف: نتنياهو "خائف ومتوتر" من صدور مذكرة دولية باعتقاله
  3. حركة الجهاد: تسلمنا نسخة من رد الاحتلال على صفقة التبادل ونقوم بدراستها 2024/04/28
  4. الأطر الطلابية بقطاع غزة : الحركة الطلابية في العالم تعد القوة الدافعة لنضالنا من أجل التحرر
  5. تظاهرات حاشدة في تل أبيب تطالب نتنياهو بعقد صفقة لتبادل الأسرى
  6. المقاومة اللبنانية توجه ضربة بعشرات صواريخ الكاتيوشا لمستوطنة ميرون
  7. لقاء قيادي يضم قادة حماس والجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية لبحث الجهود المبذولة لوقف العدوان
  8. توسع الاحتجاجات المناهضة للعدوان الصهيوني على غزة في الجامعات الامريكية
  9. كنعاني ينتقد بشدة النهج المزدوج للبرلمان الأوروبي بشأن العدوان الصهيوني على القنصلية الايرانية بدمشق
  10. تحت شعار "مع غزة العزة.. تعبئة واستنفار".. احتشاد مليوني متجدد بصنعاء نصرة لغزة
  11. حماس: تسلّمنا ردّ الاحتلال الرسمي وسنقوم بدراسة المقترح
  12. في إطار الرد على استمرار العدوان على فلسطين.. القوات المسلحة اليمنية تستهدف سفينة بريطانية في البحر الأحمر وتسقط طائرة أمريكية
فيديو

وكالةالقدس للأنباء


وكالةالقدس للأنباء

جميع الحقوق محفوظة لوکالة القدس للأنباء(قدسنا)