الاربعاء 29 شوال 1445 
qodsna.ir qodsna.ir

عبدللهيان: إيران تؤكد على المحو الكامل لجميع اشكال التمييز العنصري ومنها الابارتايد والصهيونية

صرح وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان بان الجمهورية الاسلامية الايرانية تؤكد على المحو الكامل لجميع اشكال التمييز العنصري ومنها الابارتايد والصهيونية.

وكالة القدس للانباء(قدسنا) صرح وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان بان الجمهورية الاسلامية الايرانية تؤكد على المحو الكامل لجميع اشكال التمييز العنصري ومنها الابارتايد والصهيونية.

 

جاء ذلك في كلمة القاها امير عبداللهيان الاربعاء في الندوة رفيعة المستوى المنعقدة في الذكرى العشرين لاصدار بيان ومبادرة دوربان، والتي عقدت على هامش اجتماع الدورة الـ 76 للجمعية العامة لمنظمة الامم المتحدة في نيويورك.

 

وقال وزير الخارجية الايراني في كلمته: ما يدعو للاسف انه وبعد عقدين من المصادقة على اعلان وبرنامج عمل دوربان، مازال عالم اليوم يشهد توسع ظاهرة التمييز العنصري. قتل جورج فلويد في مينيسوتا باميركا والاجتجاجات العابرة للحدود الوطنية على تصاعد حدة التخويف من الاسلام، مؤشر بانه ينبغي على المجتمع الدولي تحديد العقبات الرئيسية القائمة في طريق الكفاح ضد التمييز العنصري والعمل على ازالتها بجدية.

 

واضاف: انه وبعد انتصار الثورة الاسلامية قررت الحكومة حديثة النشوء في الجمهورية الاسلامية الايرانية، على النقيض من العلاقات الوثيقة للنظام السابق مع بعض الحكومات العنصرية، بالوقوف بكل قوة الى جانب شعب جنوب افريقيا في نضالاته المؤدية الى القضاء على التنمييز العنصري. اجراء تم تاليا تاكيده بقوة والاشادة به من قبل الرئيس الجنوب افريقي الراحل نلسون ماندلا خلال زيارته الى ايران.

 

وقال امير عبداللهيان: انني بصفتي وزيرا جديدا للخارجية الايرانية اعلن بفخر بان ارادة بلادي مركزة ايضا على المحو الكامل لجميع اشكال التمييز العنصري ومنها الابارتايد والصهيونية. هذه جرائم سجلت فضائع لا تحصى منها قتل الاطفال والاحتلال الزاحف لارض شعب (الشعب الفلسطيني) عبر بناء المستوطنات حتى قلب المسجد الاقصى.

 

واكد وزير الخارجية الايراني انه وفي ظل الارادة الجماعية المشتركة للمجتمع الدولي فقط حول محور التعاون والوحدة وعدم تحمل التمييز العنصري تتوفر امكانية التصدي لهذه الجرائم التي ترتكب ضد البشرية.

 

واعلن ترحيب الجمهورية الاسلامية الايرانية بمبادرات مثل المنتدى الدائم لذوي الاصول الافريقية الذي تاسس بهدف تحسين ظروفهم الحياتية في جميع انحاء العالم.

 

واعتبر التحديات الجديدة الناجمة عن التمييز العنصري في العالم بانها تؤكد ضرورة تحديث الوثائق الدولية في مواجهة المسارات غير المناسبة وقال: ان من ضمن هذه التحديات الاكثر لاانسانية؛ فرض اجراءات قسرية احادية واجراءات حظر غير قانونية وظالمة من قبل الولايات المتحدة الاميركية ضد شعوب ايران وكوبا وسوريا وفنزويلا وسائر الشعوب المستقلة ما ادى الى تعرض مئات ملايين الافراد للتمييز والعقاب الجماعي بسبب الهوية ومكان الولادة، وسحق حقوقهم الانسانية.

 

وختم وزير الخارجية الايراني كلمته بالقول: ينبغي عليّ التذكير للذين اعتادوا على فرض الحظر انه وبعد 7 اعوام من اصدار اعلان دوربان كان نلسون مانديلا وحزبه مازالا في قائمة الحظر الاميركية الا ان التمييز العنصري سقط في هذا البلد الى الابد.




محتوى ذات صلة

الاحتلال يُكثّف عدوانه على رفح.. وتوقف حركة المسافرين ودخول المساعدات إلى القطاع

الاحتلال يُكثّف عدوانه على رفح.. وتوقف حركة المسافرين ودخول المساعدات إلى القطاع

دخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ214 على التوالي، وسط قصف عنيف على مدينة رفح وغارات طالت مدينة غزة وشمالها في محيط منطقة اليرموك وشرقي جباليا وبيت لاهيا، وبيت حانون، ما أسفر عن استشهاد واصابة عدد من المواطنين.

|

خلال كلمته في الاجتماع الخامس عشر لمنظمة التعاون الإسلامي

وزير الخارجية الإيراني: قطع العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية مع الاحتلال يساهم في وقف الإبادة في غزة
خلال كلمته في الاجتماع الخامس عشر لمنظمة التعاون الإسلامي

وزير الخارجية الإيراني: قطع العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية مع الاحتلال يساهم في وقف الإبادة في غزة

قال وزير الخارجية الإيراني" حسين امير عبداللهيان" أن تاريخ سيسجل أسلوب ونوعية الدور الذي لعبته الحكومات الإسلامية في التعامل مع حرب غزة واعتبر قطع العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية والحظر العملي في مجال الأسلحة والتجارة أداة مهمة في وقف الإبادة الإسرائيلية في غزة وجرائمها ...

|

في اليوم الـ 200: صواريخ المقاومة الفلسطينية تضرب "سديروت".. واشتباكات ضارية مع الاحتلال في بيت حانون

في اليوم الـ 200: صواريخ المقاومة الفلسطينية تضرب "سديروت".. واشتباكات ضارية مع الاحتلال في بيت حانون

تواصل المقاومة الفلسطينية مواجهة الاحتلال الإسرائيلي والتصدي لقواته المتوغلة في قطاع غزّة، عبر الاشتباك وإطلاق الصواريخ نحو مستوطنات الغلاف، مع دخول ملحمة "طوفان الأقصى" يومها الـ200.

|

195 يوماً على العدوان الإسرائيلي والاحتلال يكثّف مجازره

معارك واشتباكات وسط قطاع غزة.. المقاومة الفلسطينية تواصل التصدي لقوات الاحتلال
195 يوماً على العدوان الإسرائيلي والاحتلال يكثّف مجازره

معارك واشتباكات وسط قطاع غزة.. المقاومة الفلسطينية تواصل التصدي لقوات الاحتلال

تواصل المقاومة الفلسطينية تصدّيها لقوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في قطاع غزة، وتستهدفها في محاور القتال كافةً، ولا سيما في المنطقة الوسطى، حيث تتركّز المعارك والاشتباكات.

|

المستعمل تعليقات

الصفحات الاجتماعية
instagram telegram twiter RSS
  1. حمدان: الكرة باتت في ملعب إسرائيل والإدارة الأميركية / العملية العسكرية في رفح لن تكون نزهة لجيش الاحتلال
  2. ايران تدعو الى تشكيل تحالف عالمي من النخب الجامعية للمساعدة في احقاق حقوق الشعب الفلسطيني
  3. هنية والنّخالة يستعرضان الإجراءات المطلوبة لضمان تنفيذ اتّفاق وقف إطلاق النار
  4. الخارجية الإيرانية: الهجوم الصهيوني على رفح يكشف الطبيعة الوحشية لكيان مارق لا يلتزم بالاعراف الدولية
  5. الصحة بغزة: آلاف الضحايا ما يزالون تحت الركام
  6. تفاصيل النص الكامل لاتفاق وقف إطلاق النار في غزة
  7. المقاومة الاسلامية في العراق تستهدف قاعدتي "يوهنتن" و"ياردن" في الأراضي المحتلة
  8. ايران ترحب بموافقة حماس على المقترح السياسي لإنهاء الحرب على غزة
  9. تظاهرات داعمة لفلسطين بجامعتي أكسفورد وكامبريدج البريطانيتين
  10. وزير الخارجية الإيراني: هنية أبلغنا برد حماس على مقترح قطري مصري لوقف اطلاق النار في غزة
  11. الحيّة: المقترح الذي قدمه الوسطاء للحركة يتضمن 3 مراحل
  12. وزير الثقافة الايراني: نسعى لعزل الكيان الصهيوني بالكامل عن الفعاليات الفنية والثقافية العالمية
فيديو

وكالةالقدس للأنباء


وكالةالقدس للأنباء

جميع الحقوق محفوظة لوکالة القدس للأنباء(قدسنا)