الثلثاء 21 شوال 1445 
qodsna.ir qodsna.ir

"حماس" تدعو السلطة إلى تطبيق مخرجات اجتماع الأمناء وتفعيل المقاومة

دعت حركة "حماس" اليوم السبت، السلطة بأن تبادر إلى تطبيق مخرجات اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية، والإسراع لتفعيل المقاومة الشعبية التي تم الاتفاق عليها في هذا الاجتماع.

وكالة القدس للانباء(قدسنا) دعت حركة "حماس" اليوم السبت، السلطة بأن تبادر إلى تطبيق مخرجات اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية، والإسراع لتفعيل المقاومة الشعبية التي تم الاتفاق عليها في هذا الاجتماع.

 

وأكد الناطق باسم "حماس" حازم قاسم، أن الحرب "الإسرائيلية" على الوجود الفلسطيني مفتوحة من خلال سياسة هدم المنازل ومصادرتها وتهجير سكانها في جميع انحاء الضفة المحتلة.

 

وشدّد قاسم، على أن ذلك يطلب الإسراع في بلورة موقف وطني موحد يستند على استراتيجية نضال مشتركة.

 

واعتبر ان تصاعد قوات الاحتلال بهدم المنازل يتزامن مع تعاظم عمليات الاستيطان ومصادرة الأراضي، ما يعني تطبيقا تدريجيا لمخطط الضم الاستعماري.

 

كما "يأتي تطبيقه تحت غطاء اتفاقات التطبيع مع بعض الأنظمة العربية، مجددا التحذير من أن اتفاقات التطبيع ستشجع الاحتلال على تصعيد عدوانه على شعبنا" وفق قوله.

 

وكان مكتب منسق الشؤون الإنسانية التابعة للأمم المتحدة قد أعلن، حديثًا أن قوات الاحتلال هدمت واستولت على أكثر من 52 منزلا خلال أسبوعين.

 

وأوضح قاسم، أن الاحتلال يطبق سياسة تطهير عرقي حقيقية وبشكل فج ووقح على مرأى ومسمع من العالم، وانه يمارس تميزا عنصريا ضد شعبنا الفلسطيني بأبشع صوره، في استهتار واضح بكل القوانين والأعراف الإنسانية.

 

ومنذ بداية العام الحالي، هدمت قوات الاحتلال واستولت على أكثر من 679 منزلاً في القدس المحتلة والضفة، وفق تقارير الأمم المتحدة.

 

وفي سبتمبر الماضي، اجتمع كلاً من السلطة في رام الله و"حماس" والجهاد الإسلامي في لبنان، عبر الفيديو كونفرس، وأكدا على ضرورة إتمام المصالحة ومواجهة الاحتلال.




محتوى ذات صلة

بن غفير : سامحو السلطة عن الوجود بعد تسلم مهامي في الحكومة المقبلة

بن غفير : سامحو السلطة عن الوجود بعد تسلم مهامي في الحكومة المقبلة

اطلق عضو الكنيست الاسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير الذي سيتولى حقيبة و وزارة الامن القومي في حكومة نتنياهو المقبلة تصريحات عنصرية قال فيها انه سيمحو السلطة الفلسطينية بعد الدخول في الحكومة الإسرائيلية ".

|

مغردون: خطاب عباس في الأمم المتحدة لم يأت بجديد و استمرار لخطابات البكائيات

مغردون: خطاب عباس في الأمم المتحدة لم يأت بجديد و استمرار لخطابات البكائيات

لاقى خطاب رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس أمام الأمم المتحدة الجمعة حملة انتقادات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث وصف العديد من النشطاء و المغردين خطاب عباس بأنه استمرار لخطابات "البكائيات".

|

مقتل مواطن فلسطيني برصاص أجهزة أمن السلطة جراء الاحداث التي شهدتها نابلس

مقتل مواطن فلسطيني برصاص أجهزة أمن السلطة جراء الاحداث التي شهدتها نابلس

    وكالة القدس للأنباء(قدسنا) توفي فجر اليوم الثلاثاء، مواطن متأثرًا بإصابته خلال الاحتجاجات التي شهدتها مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة الليلة الماضية على إثر اعتقال الأجهزة الأمنية للمطلوب الأول للاحتلال بنابلس مصعب اشتية.   وأعلنت مصادر عائلية وفاة ...

|

المستعمل تعليقات

الصفحات الاجتماعية
instagram telegram twiter RSS
  1. حركة الجهاد الاسلامي تستبعد التوصل الى اتفاق مع الاحتلال الاسرائيلي
  2. هنية: كل ما يؤدي لحماية المنطقة من الاختراق الصهيوني جهدٌ حيويٌ مهم
  3. منظمة العفو الدولية: إسرائيل استخدمت الأسلحة الأميركية ضد المدنيين بغزة
  4. تصاعد الاحتجاجات في الجامعات الامريكية والاوروبية نصرةً لغزة
  5. القوات المسلحة اليمنية تستهدف مدمرتين عسكريتين أميركيتين في البحر الأحمر
  6. حماس : ضمان وقف إطلاق النار الدائم ركيزة أساسية للانطلاق نحو تفاصيل المفاوضات وإنجاح الاتفاق مع الاحتلال
  7. أنباء عن استهداف سفينة في البحر الأحمر
  8. الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34488
  9. استاذ جامعي استرالي في مقابلة مع "قدسنا": هجوم إسرائيل على القنصلية الإيرانية يعد انتهاكا للقانون الدولي / رد إيران كان وفقا للمعايير الدولية
  10. الرّشق: ردُّ حماس حول صفقة التّبادل لا يزال قيد الدراسة
  11. السلطات الأمريكية تعتقل 900 محتجا مؤيدا لفلسطين من الجامعات
  12. كاتب ومحلل كندي في مقابلة مع "قدسنا": فلسطين رائدة في الصمود امام الإمبريالية الأمريكية - الصهيونية / علامات تراجع القوة الأمريكية و زوال الكيان الصهيوني أصبحت أكثر وضوحا
فيديو

وكالةالقدس للأنباء


وكالةالقدس للأنباء

جميع الحقوق محفوظة لوکالة القدس للأنباء(قدسنا)