الثلثاء 28 شوال 1445 
qodsna.ir qodsna.ir

الخارجية الإيرانية: الدول الداعية لتمديد الحظر التسليحي على ايران جعلت المنطقة مستودعا للاسلحة الغربية والاميركية

اشار المتحدث باسم الخارجية الايرانية عباس موسوي الى رسالة الامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج الفارسي الى مجلس الامن الدولي لتمديد الحظر التسليحي على ايران، معتبرا ان الدول التي اعربت عن القلق من رفع هذا الحظر قد حولت هي نفسها المنطقة الى مستودع للاسلحة الغربية والاميركية.

 

وكالة القدس للانباء(قدسنا) اشار المتحدث باسم الخارجية الايرانية عباس موسوي الى رسالة الامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج الفارسي الى مجلس الامن الدولي لتمديد الحظر التسليحي على ايران، معتبرا ان الدول التي اعربت عن القلق من رفع هذا الحظر قد حولت هي نفسها المنطقة الى مستودع للاسلحة الغربية والاميركية.

 

وقال موسوي في مؤتمره الصحفي الاسبوعي اليوم الاثنين، لقد تم تسليم رسالة باسم الدول الاعضاء في مجلس التعاون لدول الخليج الفارسي موقعة من قبل امينه العام الى مجلس الامن الدولي وبناء على مصادر موثقة من بعض الاعضاء فانهم لم يكونوا على اطلاع بنص الرسالة ونحن نعتقد بان هذه الرسالة الموجهة من قبل الامين العام للمجلس لا تعبر عن راي جميع اعضائه

 

واضاف، لقد اعلنا باننا نسعى للتعاون الاقليمي مع الدول الاعضاء في هذا المجلس وان مبادرة "هرمز" للسلام مبنية على اساس هذا المنهج.

 

وقال موسوي، اننا نقول للافراد والدول الذين اعربوا عن القلق من رفع الحظر التسليحي على ايران بان موقفنا منكم واضح وانتم الذين حولتم المنطقة الى مستودع للاسحة الغربية والاميركية، ونحن والدول الاخرى من ينبغي ان يشعر بالقلق من اجراءاتكم التي تشكل خطرا على استقرار منطقتنا.

 

واعتبر المتحدث باسم الخارجية الايرانية مثل هذه المواقف بانها عبثية وقد اطلقوها للتزلف الى الاميركيين بصورة ما وهي لا تعبر عن مواقف جميع الاعضاء (في مجلس التعاون).

 

*خبر توقيف ناقلة نفط ايرانية في باكستان

 

وحول ما ورد من انباء بشان توقيف ناقلة نفط ايرانية في باكستان، صرح موسوي بان ايران لم تتسلم اي تقرير رسمي في هذا المجال يثبت صحة هذا الامر

 

 

*تجمع بعض مؤيدي طالبان في منتزه بطهران

 

وفي الرد على سؤال حول تجمع عدد من مؤيدي حركة طالبان في منتزه "ملت" في طهران قال المتحدث، ان ايران تستضيف الملايين من المهاجرين الافغان الذين من المحتمل ان تكون لهم توجهات مختلفة وان يكونوا مؤيدين لبعض الاحزاب والافراد داخل افغانستان.

 

واضاف، انني لست مطمئنا من الامر وان الاجهزة المعنية هي التي ينبغي ان تحقق في القضية لكنني اعتقد بانه كان تجمعا بسيطا من قبل البعض للاعراب عن مشاعرهم.

 

وحول الاتفاق بين الحكومة والافغانية وطالبان قال، ان هذه قضية داخلية لافغانستان ولقد اعلنت ايران بانها ترحب باي اجراء يساعد في عودة الامن والسلام والاستقرار الى افغانستان والمفاوضات بين الاطراف الافغانية بقيادة الحكومة في هذا البلد وستبقى الى جانب الحكومة والشعب الافغاني، وفيما لو اعتبرت (الحكومة الافغانية) هذا الامر (المفاوضات مع طالبان) بانه يخدم البلاد فلا مانع لدى ايران وبامكانها ان تدعم هذه المسيرة.




محتوى ذات صلة

الخارجية الإيرانية تندد بالصمت الغربي المطبق ازاء ااغتيال الصحفيين: المتشدقون بحرية الرأي والتعبير يواصلون دعمهم لقتلة الصحفيين

الخارجية الإيرانية تندد بالصمت الغربي المطبق ازاء ااغتيال الصحفيين: المتشدقون بحرية الرأي والتعبير يواصلون دعمهم لقتلة الصحفيين

تعليقا على طريقة تعاطي الادارة الامريكية مع الاحتجاجات الطلابية في امريكا، كتب المتحدث باسم الخارجية الايرانية ناصر كنعاني على حسابه في الفضاء الافتراضي :" في اليوم العالمي لحرية الصحافة، نكرم ذكرى الصحفيين الفلسطينيين الشجعان والفخورين الذين ضحوا بحياتهم في سبيل عكس ...

|

ايران تفرض عقوبات على أفراد وكيانات أمريكية وبريطانية لدعمها الكيان الصهيوني

ايران تفرض عقوبات على أفراد وكيانات أمريكية وبريطانية لدعمها الكيان الصهيوني

أعلنت وزارة الخارجية في بيان لها ان الجمهورية الاسلامية الايرانية فرضت عقوبات على أفراد وكيانات أمريكية وبريطانية بسبب دعمها وتمويلها للكيان الصهيوني في ارتكاب العمليات الإرهابية و ترويج ودعم الإرهاب والانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان.

|

كنعاني ينتقد بشدة النهج المزدوج للبرلمان الأوروبي بشأن العدوان الصهيوني على القنصلية الايرانية بدمشق

كنعاني ينتقد بشدة النهج المزدوج للبرلمان الأوروبي بشأن العدوان الصهيوني على القنصلية الايرانية بدمشق

انتقد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني بشدة النهج المزدوج للبرلمان الأوروبي بشأن عدوان الكيان الصهيوني على المبنى الدبلوماسي للجمهورية الإسلامية الإيرانية في دمشق والدفاع المشروع لإيران.

|

الخارجية الإيرانية: اكتشاف المقابر الجماعية في مستشفى ناصر بغزة أثار استغراب وحزن الرأي العام العالمي

الخارجية الإيرانية: اكتشاف المقابر الجماعية في مستشفى ناصر بغزة أثار استغراب وحزن الرأي العام العالمي

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية ناصر كنعاني، إن نشر الأخبار المروعة عن مجزرة ودفن جماعي لمئات المرضى والجرحى والطواقم الطبية لمستشفى ناصر في محيط هذا المستشفى بغزة، أثار الاستغراب وحزن الرأي العام العالمي.

|

في بيان للخارجية...

ايران تؤكد حقها المبدئي في الدفاع عن النفس والرد على الاعتداءات العسكرية الصهيونية المتكررة
في بيان للخارجية...

ايران تؤكد حقها المبدئي في الدفاع عن النفس والرد على الاعتداءات العسكرية الصهيونية المتكررة

أصدرت وزارة خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية بيانا بشأن الرد على العمل العدواني الذي قام به الكيان الصهيوني ضد سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في دمشق.

|

المستعمل تعليقات

الصفحات الاجتماعية
instagram telegram twiter RSS
  1. حمدان: الكرة باتت في ملعب إسرائيل والإدارة الأميركية / العملية العسكرية في رفح لن تكون نزهة لجيش الاحتلال
  2. ايران تدعو الى تشكيل تحالف عالمي من النخب الجامعية للمساعدة في احقاق حقوق الشعب الفلسطيني
  3. هنية والنّخالة يستعرضان الإجراءات المطلوبة لضمان تنفيذ اتّفاق وقف إطلاق النار
  4. الخارجية الإيرانية: الهجوم الصهيوني على رفح يكشف الطبيعة الوحشية لكيان مارق لا يلتزم بالاعراف الدولية
  5. الصحة بغزة: آلاف الضحايا ما يزالون تحت الركام
  6. تفاصيل النص الكامل لاتفاق وقف إطلاق النار في غزة
  7. المقاومة الاسلامية في العراق تستهدف قاعدتي "يوهنتن" و"ياردن" في الأراضي المحتلة
  8. ايران ترحب بموافقة حماس على المقترح السياسي لإنهاء الحرب على غزة
  9. تظاهرات داعمة لفلسطين بجامعتي أكسفورد وكامبريدج البريطانيتين
  10. وزير الخارجية الإيراني: هنية أبلغنا برد حماس على مقترح قطري مصري لوقف اطلاق النار في غزة
  11. الحيّة: المقترح الذي قدمه الوسطاء للحركة يتضمن 3 مراحل
  12. وزير الثقافة الايراني: نسعى لعزل الكيان الصهيوني بالكامل عن الفعاليات الفنية والثقافية العالمية
فيديو

وكالةالقدس للأنباء


وكالةالقدس للأنباء

جميع الحقوق محفوظة لوکالة القدس للأنباء(قدسنا)