الاربعاء 22 شوال 1445 
qodsna.ir qodsna.ir

صحيفة صهيونية: نتنياهو نزل عن السكة وفي طريقه للانهيار

أكدت صحيفة عبرية، ان رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، الذي تبنى مقامرة الضم الخطيرة، في طريقه نحو الانهيار مثل شريكه بالحكومة رئيس حزب أزرق أبيض الجنرال بيني غانتس.

 

وكالة القدس للانباء(قدسنا) أكدت صحيفة صهيونية، ان رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، الذي تبنى مقامرة الضم الخطيرة، في طريقه نحو الانهيار مثل شريكه بالحكومة رئيس حزب أزرق أبيض الجنرال بيني غانتس.

 

وأوضحت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية في مقال للكاتب حيمي شليف، أن "نتنياهو نشر هذا الأسبوع ربع اعتذار عن توقيت طلبه الفضائحي، بإعفائه من الضرائب على استثمارات الدولة في منزله الخاص".

 

وبيّنت الصحيفة أن رئيس الوزراء المتهم بالفساد، "أراد تهدئة العاصفة العامة التي ثارت عقب المصادقة المتسرعة التي أعطتها اللجنة المالية على طلبه، والدفاع المثير للشفقة لمساعده ميكي زوهر عن رئيس الحكومة، التي في ظل عدم الوعي والغموض خاصة على خلفية الأزمة الاقتصادية الحالية، نجحت حتى في إثارة اشمئزاز مؤيدين واضحين لنتنياهو".

 

وتابعت: "بمبادرته الشخصية طرح نتنياهو نفسه على الجمهور، كشخص بخيل وجشع يريد أن يثرى من الخزينة العامة بالضبط مثل أصدقائه أصحاب المليارات، وهنا يدور الحديث عن إطلاق نار ذاتي على الساق الذي يثير بالضرورة الاستغراب؛ ما الذي فكر فيه؟ ماذا حدث لهذا الحاخام السياسي الذي لا مثيل له في استشعار الرأي العام وإثارة غضبه؟"، بحسب تعبير الصحيفة.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن "هناك استغرابا مشابها يظهر إزاء سلوك نتنياهو وجنديه أمير أوحانا (وزير الأمن الداخلي) في قضية اعتقال أمير هسكل؛ وهو جنرال احتياط في جيش الاحتلال اعتقل خلال مظاهرة ضد نتنياهو قبل أيام"، مضيفة أنه "سواء كانت سلسلة الأحداث قد بدأت بتعليمات من الأعلى أو بمبادرة محلية من الشرطة، فقد نجحا نتنياهو وأوحانا في حرج طفيف بالنسبة لمشكلة كبيرة".

 

وفي معرض رده على "الانتقادات الضعيفة" من قبل شريكه في الحكومة بيني غانتس، "قلب نتنياهو مرة أخرى الحقائق وطرح نفسه ومعسكره كضحية لتطبيق انتقائي للقانون، حتى إنه أخذ تعبير "مثيري الشغب" من قاموس حليفه دونالد ترامب (الرئيس الأمريكي) في وصفه للمظاهرات ضد العنصرية في أمريكا، وألصقه بمجموعة المتظاهرين أمام منزله، وربما سيتبنى قريبا مقولة ترامب "يجب إطلاق النار على المشاغبين".

 

وذكرت "هآرتس"، أن "الشك في أن نتنياهو يسير في أعقاب سيده الأمريكي يتعزز، بسبب السلبية الغريبة التي يظهرها إزاء عودة وباء كورونا، فنتنياهو احتل الاستطلاعات بفضل مقاربته الهجومية ونجاحه في وقف الموجة الأولى من الوباء، التي رافقها ظهوره الليلي والدراماتيكي في التلفاز، وفجأة أظهر التواضع واختبأ خلف الأدوات، ربما لأنه تبين أنه مثل ترامب لم يستعد للموجة الثانية وهو يشاهد انتشارها بعجز".

 

ونبهت أن "كل الأعراض المتراكمة تعتبر لاغية تماما إزاء الخداع الأكبر وهو الضم، فالحديث يدور عن نزوة شخصية لنتنياهو، عملية عديمة الجدوى تكلفتها المؤكدة تزيد بعشرات الأضعاف على فائدتها المحتملة، التي لا يعرف أي أحد متى وبأي حجم ستنفذ".

 

وتساءلت: "لماذا هي ضرورية الآن، في الوقت الذي فيه إسرائيل تحاول النجاة من أزمة صحية، اجتماعية - اقتصادية غير مسبوقة؟".

 

وخلافا لترامب، فإن نتنياهو بحسب "الصحيفة، "ما زال على الحصان متشجعا من استطلاعات الرأي المشجعة، ومن الفطائر التي صنعها من خصمه غانتس، ولكن يبدو أنه بدأ بالسير في أعقابه نحو الانهيار".

 

وأكدت أن "الضم؛ عملية خطيرة بالنسبة لإسرائيل، ومقامرة مختلة لنتنياهو نفسه الذي يلعب بنار، مشكوك إذا كان يعرف كيف يطفئها"، مضيفة أنه "يبدو أن نتنياهو نسي تحذير إله النار (هيفايستوس)، الذي في صياغة حديثة يقول إنه في الطريق نحو الانهيار، فإن سادة الأمة ينزلون في البداية عن السكة.




محتوى ذات صلة

تظاهرات حاشدة في تل أبيب تطالب نتنياهو بعقد صفقة لتبادل الأسرى

خرج آلاف المتظاهرين من المستوطنين الإسرائيليين مساء السبت في تل ابيب ومناطق عدة للمطالبة بإبرام صفقة لتبادل الأسرى وإجراء انتخابات مبكرة لاستبدال حكومة بنيامين نتنياهو، وذلك بعدما بثت كتائب القسام تسجيلا مصورا لاثنين من الأسرى الصهاينة لديها.

|

إعلام إسرائيلي: غير مرغوبٍ فينا.. المقاطعة الثقافية لـ"إسرائيل" تتصاعد عالمياً

إعلام إسرائيلي: غير مرغوبٍ فينا.. المقاطعة الثقافية لـ"إسرائيل" تتصاعد عالمياً

"المقاطعة الثقافية لإسرائيل تتصاعد عالمياً"، هذا ما خلصت إليه صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية بعد جولة على الأحداث التي صاحبت أبرز الفعاليات والمهرجانات الفنية والثقافية التي أقيمت حول العالم منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر وحتى اليوم.

|

حماس: تأكيد عزم "نتنياهو" على تنفيذ جريمته في رفح "تحدٍّ وقح" للدعوات والمواقف الدولية

حماس: تأكيد عزم "نتنياهو" على تنفيذ جريمته في رفح "تحدٍّ وقح" للدعوات والمواقف الدولية

قالت حركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الإثنين، " إن مجرم الحرب ورأس الشر، الإرهابي نتنياهو، يواصل رحلة الدَّجَل السياسي، واستخدام خطاب ديني لتحقيق غاياته السياسية الإجرامية، عبر تصعيد حرب الإبادة التي يقودها ضد شعبنا في قطاع غزة، والتهديد بملاحقة وقتل قيادات شعبنا".

|

المستعمل تعليقات

الصفحات الاجتماعية
instagram telegram twiter RSS
  1. قائد القوة الجوفضائية للحرس الثوري يكشف عن كواليس عملية" الوعد الصادق"
  2. انصار الله : أي قاعدة أو أرض ينطلق منها العدوان على اليمن ستكون أهدافاً رئيسية
  3. اجتياحها سيشهد مذبحة "غير مسبوقة" أهالي رفح والنّازحون: نفضّل الموت في بيوتنا وخيامنا على النّزوح لأي منطقة أخرى
  4. رئيس برلمان فنزويلا: نتنياهو أحد أسوأ القتلة في التاريخ.. والإعلام الغربي منافق ومتواطئ
  5. المجلس السياسي الأعلى يحذر من أي تصعيد أمريكي عدائي يستهدف أمن واستقرار اليمن
  6. مظاهرات جديدة في جامعة سوربون الفرنسية ضد جرائم الابادة في غزة
  7. حركة الجهاد الاسلامي تستبعد التوصل الى اتفاق مع الاحتلال الاسرائيلي
  8. هنية: كل ما يؤدي لحماية المنطقة من الاختراق الصهيوني جهدٌ حيويٌ مهم
  9. منظمة العفو الدولية: إسرائيل استخدمت الأسلحة الأميركية ضد المدنيين بغزة
  10. تصاعد الاحتجاجات في الجامعات الامريكية والاوروبية نصرةً لغزة
  11. القوات المسلحة اليمنية تستهدف مدمرتين عسكريتين أميركيتين في البحر الأحمر
  12. حماس : ضمان وقف إطلاق النار الدائم ركيزة أساسية للانطلاق نحو تفاصيل المفاوضات وإنجاح الاتفاق مع الاحتلال
فيديو

وكالةالقدس للأنباء


وكالةالقدس للأنباء

جميع الحقوق محفوظة لوکالة القدس للأنباء(قدسنا)