الثلثاء 28 شوال 1445 
qodsna.ir qodsna.ir

طهران: ليكف الاميركيون عن سياساتهم الهدامة في المنطقة

اعتبر المتحدث باسم الخارجية الايرانية عباس موسوي، الاحداث الاخيرة في العراق شكلا من اشكال الوقاحة الاميركية المترافقة مع الاساءة للشعب العراقي والتنصل من المسؤولية وكيل الاتهامات الرخيصة للاخرين وتكرار الخطا في الحسابات، داعيا الاميركيين للكف عن سياساتهم الهدامة في المنطقة.

وكالة القدس للانباء(قدسنا) اعتبر المتحدث باسم الخارجية الايرانية عباس موسوي، الاحداث الاخيرة في العراق شكلا من اشكال الوقاحة الاميركية المترافقة مع الاساءة للشعب العراقي والتنصل من المسؤولية وكيل الاتهامات الرخيصة للاخرين وتكرار الخطا في الحسابات، داعيا الاميركيين للكف عن سياساتهم الهدامة في المنطقة.

 

وقال موسوي في الرد على الاتهامات الفارغة من قبل المسؤولين الاميركيين لايران حول التطورات الاخيرة في العراق، ان وقاحة المسؤولين الاميركيين بلغت حدا بحيث انهم وبعد قتلهم ما لا يقل عن 25 شخصا واصابة عدد كبير من ابناء الشعب العراقي والحاقهم خسائر مادية وانتهاكهم السيادة الوطنية ووحدة الاراضي العراقية، وفي اطار كيل الاتهامات الرخيصة والمفضوحة وتحميل الاخرين المسؤولية ينسبون احتجاج الشعب العراقي على اعمالهم الوحشية للجمهورية الاسلامية الايرانية.

 

واعتبر المتحدث باسم الخارجية الايرانية مزاعم اميركا بانها تشكل اساءة للشعب العراقي واضاف مخاطبا الاميركين، كيف وعلى اساس اي منطق تتوقعون بان يلتزم الشعب العراقي الصمت امام كل هذه الجرائم ؟ .

 

وتابع موسوي، ان الاميركيين تجاهلوا روح الشعب العراقي الطامحة للحرية والاستقلال من جانب ونسوا من جانب اخر دورهم في دعم صدام وايجاد داعش وبالتالي قتل الشعب العراقي ونهب ثرواته ويبدو انهم تناسوا بان الشعب العراقي ما زال يطلق عليهم صفة "المحتل".

 

وفند المتحدث باسم الخارجية الايرانية اتهامات المسؤولين الاميركيين ضد ايران ، وحذر من اي رد فعل غير مدروس وخطا في الحسابات من جانبهم ، داعيا البيت الابيض لاعادة النظر في سياساته الهدامة في المنطقة.




محتوى ذات صلة

وفد اعلامي إيراني يلتقي رئيس شبكة الإعلام العراقي ويبحث معه التعاون المشترك

وفد اعلامي إيراني يلتقي رئيس شبكة الإعلام العراقي ويبحث معه التعاون المشترك

بحث مساعد وزير الثقافة والإرشاد في الجمهورية الإسلامية الإيرانية فرشاد مهدي بور والوفد المرافق له الذي يضم مجموعة مختلفة من المؤسسات الإعلامية، مع رئيس شبكة الإعلام العراقي كريم حمادي، توسيع أفق التعاون المشترك.

|

مساعد وزير الثقافة والارشاد الاسلامي الإيراني يلتقي السيد عمار الحكيم/ تأكيد علي ضرورة الضغط لوقف الحرب ضد غزة

مساعد وزير الثقافة والارشاد الاسلامي الإيراني يلتقي السيد عمار الحكيم/ تأكيد علي ضرورة الضغط لوقف الحرب ضد غزة

التقي مساعد وزير الثقافة والارشاد الاسلامي لشؤون الاعلام "فرشاد مهدي بور"، رئيس تيار الحكمة الوطني في العراق، السيد "عمار الحكيم" حيث تم التأكيد علي ضرورة الوقف الفوري لحرب الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في غزة.

|

اجتماع عراقي - إيراني في ملف التعاون الثنائي بمجال الإعلام

اجتماع عراقي - إيراني في ملف التعاون الثنائي بمجال الإعلام

زار وفد صحفي إيراني برئاسة وكيل وزارة الثقافة الإيراني فرشاد مهدي بور، العاصمة بغداد، الجمعة، (3 ايار 2024)، وألتقى مع عدد من رؤساء الوكالات والصحف العراقية، فيما بحث الطرفان التعاون في المجال الإعلامي.

|

الخارجية الإيرانية تندد بالصمت الغربي المطبق ازاء ااغتيال الصحفيين: المتشدقون بحرية الرأي والتعبير يواصلون دعمهم لقتلة الصحفيين

الخارجية الإيرانية تندد بالصمت الغربي المطبق ازاء ااغتيال الصحفيين: المتشدقون بحرية الرأي والتعبير يواصلون دعمهم لقتلة الصحفيين

تعليقا على طريقة تعاطي الادارة الامريكية مع الاحتجاجات الطلابية في امريكا، كتب المتحدث باسم الخارجية الايرانية ناصر كنعاني على حسابه في الفضاء الافتراضي :" في اليوم العالمي لحرية الصحافة، نكرم ذكرى الصحفيين الفلسطينيين الشجعان والفخورين الذين ضحوا بحياتهم في سبيل عكس ...

|

المستعمل تعليقات

الصفحات الاجتماعية
instagram telegram twiter RSS
  1. حمدان: الكرة باتت في ملعب إسرائيل والإدارة الأميركية / العملية العسكرية في رفح لن تكون نزهة لجيش الاحتلال
  2. ايران تدعو الى تشكيل تحالف عالمي من النخب الجامعية للمساعدة في احقاق حقوق الشعب الفلسطيني
  3. هنية والنّخالة يستعرضان الإجراءات المطلوبة لضمان تنفيذ اتّفاق وقف إطلاق النار
  4. الخارجية الإيرانية: الهجوم الصهيوني على رفح يكشف الطبيعة الوحشية لكيان مارق لا يلتزم بالاعراف الدولية
  5. الصحة بغزة: آلاف الضحايا ما يزالون تحت الركام
  6. تفاصيل النص الكامل لاتفاق وقف إطلاق النار في غزة
  7. المقاومة الاسلامية في العراق تستهدف قاعدتي "يوهنتن" و"ياردن" في الأراضي المحتلة
  8. ايران ترحب بموافقة حماس على المقترح السياسي لإنهاء الحرب على غزة
  9. تظاهرات داعمة لفلسطين بجامعتي أكسفورد وكامبريدج البريطانيتين
  10. وزير الخارجية الإيراني: هنية أبلغنا برد حماس على مقترح قطري مصري لوقف اطلاق النار في غزة
  11. الحيّة: المقترح الذي قدمه الوسطاء للحركة يتضمن 3 مراحل
  12. وزير الثقافة الايراني: نسعى لعزل الكيان الصهيوني بالكامل عن الفعاليات الفنية والثقافية العالمية
فيديو

وكالةالقدس للأنباء


وكالةالقدس للأنباء

جميع الحقوق محفوظة لوکالة القدس للأنباء(قدسنا)