الثلثاء 21 شوال 1445 
qodsna.ir qodsna.ir

المتحدث باسم الحكومة العراقية: هناك مافيات وأجهزة تعمل لصالح مخابرات دولية لنشر الفوضى

اتهم المتحدث باسم الحكومة العراقية، وليم وردا، يوم الجمعة، من وصفهم بـ"المافيات" والأجهزة التي تعمل لصالح استخبارات دولية، بالمساهمة في تعقيد المشهد العراقي ونشر الفوضى.

 

 

وكالة القدس للانباء(قدسنا) اتهم المتحدث باسم الحكومة العراقية، وليم وردا، يوم الجمعة، من وصفهم بـ"المافيات" والأجهزة التي تعمل لصالح استخبارات دولية، بالمساهمة في تعقيد المشهد العراقي ونشر الفوضى.

 

وقال وردا في مقابلة مع "سبوتنيك": "هناك في العراق مافيات كثيرة من الفساد، وأجهزة تعمل لصالح مخابرات دولية، يجوز أنها تساهم على تعقيد المشهد العراقي".

 

وتابع "يريد البعض أن يفلت من المحاسبة، ومن مصلحتهم خلق الفوضى ودفع البلاد نحو الفوضى، التي ربما تتيح لهم الإفلات من الحساب والعقاب، ولا يسعى لتوجيه الأمور نحو خلق نظام وقانون يضعه تحت طائلة المحاسبة لإنقاذ نفسه".

 

أما عن تعرض العراق لضغوط أميركية أو إيرانية أو من أي دول أخرى فقال المتحدث باسم الحكومة العراقية: "حقيقة الضغوطات الأكثر تتمثل في تحريك الشارع وتأجيجه والهجمة الإعلامية للضغط على الحكومة خاصة في المرحلة الراهنة".

 

وأردف وردا "هناك ضغط إعلامي مناوئ، وأحاينا لا يعكس حقيقة الموقف وهذا يشكل ضغط كبير".

 

أما بالنسبة للضغط الأميركي والإيراني فقال: "لا يوجد مثل هذه التدخلات المباشرة أبدا، الحكومة تأخذ قراراتها بكل حرية وتجلس مع كل الفرقاء والكتل وتحاور الآخرين وشرائح المجتمع العراقي بحرية وبدون ضغوطات".

 

أما عن استقالة رئيس الحكومة عادل عبد المهدي، فقال المتحدث باسم الحكومة: "عبد المهدي ليس متشبثا بالسلطة، وقال في أكثر من لقاء إنه مستعد للاستقالة في حال هيأت الكتل السياسية البديل له، لكن يرى أن استقالته في هذه اللحظة ستعقد المشهد في ظل عدم وجود بديل جاهز أو حاضر".

 

وأردف: "السيد رئيس الوزراء غير متشبث وغير متمسك بأن يكون في السلطة، وهو يرى أن من مسؤوليته في الوضع الراهن والصعب أن يدير أعمال الدولة، لعدم انفلات الأوضاع نحو الفوضى والتحول من حالة الدولة للادولة، وهي مسؤولية كبيرة يتحملها الآن إلى حين تتوفر البيئة المناسبة والبديل".




محتوى ذات صلة

قائد عسكري: الشعب الايراني أحبط كل مؤامرات الاستكبار العالمي

قائد عسكري: الشعب الايراني أحبط كل مؤامرات الاستكبار العالمي

أشاد رئيس مركز الدراسات في سلاح الجو في الجيش الايراني العميد الطيار "علي رضا رودباري " بجهاد الشعب الايراني المسلم وصموده المنقطع النظير أمام قوى الشر في مرحلة الدفاع المقدس، وأكد أنه أفشل بهذا الصمود كل المؤامرات التي حاكها المستكبرون ضده.

|

خلال المؤتمر الصحفي المشترك عقب قمة طهران الثلاثية؛

الرئيس الإيراني : على الامريكيين مغادرة شرق الفرات
خلال المؤتمر الصحفي المشترك عقب قمة طهران الثلاثية؛

الرئيس الإيراني : على الامريكيين مغادرة شرق الفرات

قال الرئيس الإيراني"اية الله سيد ابراهيم رئيسي" : ان وجود الامريكيين في منطقة شرق الفرات باي ذريعة، امر غير مبرر، وبما يلزم على الامريكيين مغادرة هذه المنطقة.

|

المستعمل تعليقات

الصفحات الاجتماعية
instagram telegram twiter RSS
  1. حركة الجهاد الاسلامي تستبعد التوصل الى اتفاق مع الاحتلال الاسرائيلي
  2. هنية: كل ما يؤدي لحماية المنطقة من الاختراق الصهيوني جهدٌ حيويٌ مهم
  3. منظمة العفو الدولية: إسرائيل استخدمت الأسلحة الأميركية ضد المدنيين بغزة
  4. تصاعد الاحتجاجات في الجامعات الامريكية والاوروبية نصرةً لغزة
  5. القوات المسلحة اليمنية تستهدف مدمرتين عسكريتين أميركيتين في البحر الأحمر
  6. حماس : ضمان وقف إطلاق النار الدائم ركيزة أساسية للانطلاق نحو تفاصيل المفاوضات وإنجاح الاتفاق مع الاحتلال
  7. أنباء عن استهداف سفينة في البحر الأحمر
  8. الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34488
  9. استاذ جامعي استرالي في مقابلة مع "قدسنا": هجوم إسرائيل على القنصلية الإيرانية يعد انتهاكا للقانون الدولي / رد إيران كان وفقا للمعايير الدولية
  10. الرّشق: ردُّ حماس حول صفقة التّبادل لا يزال قيد الدراسة
  11. السلطات الأمريكية تعتقل 900 محتجا مؤيدا لفلسطين من الجامعات
  12. كاتب ومحلل كندي في مقابلة مع "قدسنا": فلسطين رائدة في الصمود امام الإمبريالية الأمريكية - الصهيونية / علامات تراجع القوة الأمريكية و زوال الكيان الصهيوني أصبحت أكثر وضوحا
فيديو

وكالةالقدس للأنباء


وكالةالقدس للأنباء

جميع الحقوق محفوظة لوکالة القدس للأنباء(قدسنا)