السبت 25 شوال 1445 
qodsna.ir qodsna.ir
أدانت إعلان نتنياهو نيته بضم غور الاردن الى الارض المحتلة

الخارجية الإيرانية: طهران تدعم اي اجراء جماعي للدول الاسلامية لمنع استمرار ممارسات التوسع والعدوان من قبل الكيان الغاصب لفلسطين

دان المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية عباس موسوي، إعلان نتنياهو نيته بضم غور الاردن وشمال البحر الميت الى الارض المحتلة، وقال: إن تدعم اي اجراء جماعي للدول الاسلامية لمنع استمرار ممارسات التوسع والعدوان من قبل الكيان الصهيوني.

وكالة القدس للانباء(قدسنا) دان المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية عباس موسوي، إعلان نتنياهو نيته بضم غور الاردن وشمال البحر الميت الى الارض المحتلة.

 

وفي تصريحه مساء الاربعاء اعتبر موسوي انشغال بعض الدول العربية التي تدعي زعامة العالم العربي بقضايا هامشية والانشغال بالقتال وقتل الاخوة في اليمن بدعم من حماة الكيان الصهيوني الغاصب، والصداقة مع هذا الكيان والتحالف مع نتنياهو، قد منحت الفرصة لهذا الكيان القاتل للاطفال للإعلان عن نواياه الخبيثة.

 

وقال، ان نتنياهو بكيله الاتهامات ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية يوما واعلانه عن نواياه الخبيثة بضم اراض اخرى الى فلسطين المحتلة يوما اخر، يسعى لكسب الاصوات الانتخابية للبقاء في السلطة والاستمرار بالتوسع والعدوان.

 

واكد المتحدث باسم الخارجية الايرانية بان الجمهورية الاسلامية الايرانية تدعم اي اجراء جماعي للدول الاسلامية لمنع استمرار ممارسات التوسع والعدوان من قبل الكيان الغاصب لفلسطين.

 

وقد أعلن رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو أنه سيفرض "السيادة الإسرائيلية" على منطقة غور الأردن وشمال البحر الميت في الضفة الغربية، في حال إعادة انتخابه في 17 سبتمبر/أيلول.

 

وقال نتنياهو في خطاب تلفزيوني "هناك مكان واحد يمكننا فيه تطبيق السيادة الإسرائيلية بعد الانتخابات مباشرة"، مضيفا في رسالة موجهة للناخبين "إذا تلقيت منكم تفويضا واضحا للقيام بذلك... أعلن اليوم نيتي إقرار سيادة إسرائيل على غور الأردن وشمال البحر الميت... هذا مهم لأن هذه هي الحدود الشرقية لإسرائيل، مع هضبة الجولان التي اعترف الرئيس الأميركي دونالدترامب بسيادتنا عليها".

 

وأضاف "يجب علينا أن نصل إلى حدود ثابتة لدولة إسرائيل لضمان عدم تحول الضفة الغربية إلى منطقة كقطاع غزة"، معتبرا أن جيش كيانه ملزم بأن يكون في كل مناطق غور الأردن.

 

كما وعد نتنياهو بأن يقدم للكنيست المقبل مشروعا كاملا لنشر مستوطنات في منطقة غور الأردن، وبأن يضم مستوطنات أخرى بعد نشر ما يسمى بـ "خطة ترامب للسلام".




محتوى ذات صلة

الخارجية الإيرانية تندد بالصمت الغربي المطبق ازاء ااغتيال الصحفيين: المتشدقون بحرية الرأي والتعبير يواصلون دعمهم لقتلة الصحفيين

الخارجية الإيرانية تندد بالصمت الغربي المطبق ازاء ااغتيال الصحفيين: المتشدقون بحرية الرأي والتعبير يواصلون دعمهم لقتلة الصحفيين

تعليقا على طريقة تعاطي الادارة الامريكية مع الاحتجاجات الطلابية في امريكا، كتب المتحدث باسم الخارجية الايرانية ناصر كنعاني على حسابه في الفضاء الافتراضي :" في اليوم العالمي لحرية الصحافة، نكرم ذكرى الصحفيين الفلسطينيين الشجعان والفخورين الذين ضحوا بحياتهم في سبيل عكس ...

|

ايران تفرض عقوبات على أفراد وكيانات أمريكية وبريطانية لدعمها الكيان الصهيوني

ايران تفرض عقوبات على أفراد وكيانات أمريكية وبريطانية لدعمها الكيان الصهيوني

أعلنت وزارة الخارجية في بيان لها ان الجمهورية الاسلامية الايرانية فرضت عقوبات على أفراد وكيانات أمريكية وبريطانية بسبب دعمها وتمويلها للكيان الصهيوني في ارتكاب العمليات الإرهابية و ترويج ودعم الإرهاب والانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان.

|

تظاهرات حاشدة في تل أبيب تطالب نتنياهو بعقد صفقة لتبادل الأسرى

خرج آلاف المتظاهرين من المستوطنين الإسرائيليين مساء السبت في تل ابيب ومناطق عدة للمطالبة بإبرام صفقة لتبادل الأسرى وإجراء انتخابات مبكرة لاستبدال حكومة بنيامين نتنياهو، وذلك بعدما بثت كتائب القسام تسجيلا مصورا لاثنين من الأسرى الصهاينة لديها.

|

كنعاني ينتقد بشدة النهج المزدوج للبرلمان الأوروبي بشأن العدوان الصهيوني على القنصلية الايرانية بدمشق

كنعاني ينتقد بشدة النهج المزدوج للبرلمان الأوروبي بشأن العدوان الصهيوني على القنصلية الايرانية بدمشق

انتقد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني بشدة النهج المزدوج للبرلمان الأوروبي بشأن عدوان الكيان الصهيوني على المبنى الدبلوماسي للجمهورية الإسلامية الإيرانية في دمشق والدفاع المشروع لإيران.

|

المستعمل تعليقات

الصفحات الاجتماعية
instagram telegram twiter RSS
  1. الأمم المتحدة: الدمار في غزة غير مسبوق منذ الحرب العالمية الثانية
  2. طوفان مليوني متجدد في صنعاء نصرة لغزة تحت شعار "وفاء يمن الأنصار لغزة الأحرار"
  3. حركة النجباء : لن تقف مكتوفة الأيدي أمام ما يجري في غزة
  4. الخارجية الإيرانية تندد بالصمت الغربي المطبق ازاء ااغتيال الصحفيين: المتشدقون بحرية الرأي والتعبير يواصلون دعمهم لقتلة الصحفيين
  5. القوات اليمنية تعلن بدء المرحلة الرابعة من التصعيد باستهداف السفن الإسرائيلية
  6. المقاومة الاسلامية في العراق تستهدف اهدافا حيوية في الاراضي المحتلة
  7. السيد الحوثي: نحضّر لجولة جديدة من التصعيد في حال استمرار العدوان على غزة
  8. سفير وممثل إيران الدائم لدى منظمة الأمم المتحدة: ايران تحتفظ بحقها الطبيعي في الرد على أي أعمال عدوانية ضد سيادتها وأمنها ومصالحها القومية
  9. الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 34 ألفا و596 شهيدا
  10. قيادي في حماس: إذا أقدم العدو على عملية رفح فسيتم وقف التفاوض
  11. ردا على المجازر الصهيونية في غزة.. المقاومة الإسلامية في العراق تعلن استهداف هدف حيوي في ايلات "أم الرشراش"
  12. ايران تفرض عقوبات على أفراد وكيانات أمريكية وبريطانية لدعمها الكيان الصهيوني
فيديو

وكالةالقدس للأنباء


وكالةالقدس للأنباء

جميع الحقوق محفوظة لوکالة القدس للأنباء(قدسنا)