الاحد 19 شوال 1445 
qodsna.ir qodsna.ir

عبداللهيان: الجمهورية الإسلامية تعتبر أمن العراق من أمنها وأمن المنطقة/ السياسات الأميركية في المنطقة تتناقض تماما مع الإستقرار والأمن

أكد المساعد الخاص لرئيس مجلس الشوري الإسلامي للشؤون الدولية حسين أمير عبداللهيان ضرورة تعزيز التعاون بين البلدين؛ مضيفا إن السياسات الأمريكية التدخلية تضر أمن واستقرار المنطقة.

 

وكالة القدس للانباء(قدسنا) أكد المساعد الخاص لرئيس مجلس الشوري الإسلامي للشؤون الدولية حسين أمير عبداللهيان ضرورة تعزيز التعاون بين البلدين؛ مضيفا إن السياسات الأمريكية التدخلية تضر أمن واستقرار المنطقة.

 

إن عبداللهيان التقى بعضو لجنة السياسة الخارجية في مجلس النواب العراقي ووزير الداخلية السابق في هذا البلد محمد الغبان وبحث معه العلاقات الثنائية بين طهرن وبغداد.

 

وفي مستهل اللقاء هنأ عبداللهيان العراقيين على بدء أعمال البرلمان والحكومة العراقية الجديدة؛ مؤكدا ضرورة تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات لا سيما علي الصعيد البرلماني.

 

وفيما أشار الى عملية نقل القوات العسكرية الأميركية من سوريا الي العراق، صرح المساعد الخاص لرئيس مجلس الشوري الإسلامي للشؤون الدولية، ان الجمهورية الإسلامية تعتبر أمن العراق من أمنها وأمن المنطقة، كما تعتبر السياسات التدخلية الأميركية في المنطقة بأنها تتناقض تماما مع الإستقرار والأمن.

 

وأضاف عبداللهيان، ان الشعب العراقي والقادة العراقيين عملوا باقتدار وحكمة في مكافحة الإرهاب والحفاظ علي الإستقلال وسلامة الأراضي العراقية.

 

بدوره، عبر الغبان عن سروره حيال العلاقات الوثيقة والأخوية القائمة بين البلدين؛ مشيدا بدعم الجمهورية الإسلامية للعراق وقائلا، ان الحكومة العراقية والبرلمان العراقي يتحركان دوما في مسار تنمية العراق والمنطقة وإرساء الإستقرار والأمن فيهما.

 

ورحب الغبان بتعزيز العلاقات بين القطاعات الخاصة والنهوض بالتعاون الثنائي وكذلك البرلماني خلال فترة مهام الدورة الجديدة لمجلس النواب العراقي.

 

وفيما استعرض الجانبان خلال هذا اللقاء، آخر التطورات على الصعيدين الإقليمي والدولي، بحثا مختلف المواضيع والقضايا ذات الإهتمام المشترك في المجال السياسي وسبل تعزيز التعاون الإقليمي.




محتوى ذات صلة

ايران وعمان تطالبان بانهاء الجرائم الصهيونية ووقف اطلاق النار في قطاع غزة

ايران وعمان تطالبان بانهاء الجرائم الصهيونية ووقف اطلاق النار في قطاع غزة

أكد وزيرا خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية وسلطنة عمان على ضرورة بذل الجهود الدولية لإنهاء جرائم الكيان الصهيوني والوقف الفوري لإطلاق النار وإرسال المساعدات الإنسانية إلى سكان غزة.

|

العامري يشيد بمبادرة الصدر ويدعو الجميع إلى التعاون للخروج من الانسداد السياسي

العامري يشيد بمبادرة الصدر ويدعو الجميع إلى التعاون للخروج من الانسداد السياسي

وكالة اللانباء(قدسنا) اكد رئيس تحالف الفتح في البرلمان العراقي "هادي العامري"، على ان "مبادرة السيد مقتدى الصدر شجاعة وتستحق التقدير والثناء وقد جاءت في لحظة حرجة يراهن فيها الأعداء على توسيع حالة الاقتتال بين الأخوة"؛ داعيا جميع القوى الوطنية للتعاون بهدف الخروج ...

|

خلال استقباله وزير الخارجية العراقي

الرئيس‌ الايراني: مرجعية العراق تؤدي دورا مهما في استقرار البلد
خلال استقباله وزير الخارجية العراقي

الرئيس‌ الايراني: مرجعية العراق تؤدي دورا مهما في استقرار البلد

اكد الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي، ان إرساء الأمن والإستقرار في العراق انما يتحقق فقط من خلال الحوار بين التيارات السياسية في هذا البلد، قائلا: ان مرجعية العراق تؤدي دورا في غاية الأهمية في هذا الشأن.

|

المستعمل تعليقات

الصفحات الاجتماعية
instagram telegram twiter RSS
  1. يونيسف: إصابة نحو 12 ألف طفل منذ بداية العدوان على غزة
  2. معاريف: نتنياهو "خائف ومتوتر" من صدور مذكرة دولية باعتقاله
  3. حركة الجهاد: تسلمنا نسخة من رد الاحتلال على صفقة التبادل ونقوم بدراستها 2024/04/28
  4. الأطر الطلابية بقطاع غزة : الحركة الطلابية في العالم تعد القوة الدافعة لنضالنا من أجل التحرر
  5. تظاهرات حاشدة في تل أبيب تطالب نتنياهو بعقد صفقة لتبادل الأسرى
  6. المقاومة اللبنانية توجه ضربة بعشرات صواريخ الكاتيوشا لمستوطنة ميرون
  7. لقاء قيادي يضم قادة حماس والجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية لبحث الجهود المبذولة لوقف العدوان
  8. توسع الاحتجاجات المناهضة للعدوان الصهيوني على غزة في الجامعات الامريكية
  9. كنعاني ينتقد بشدة النهج المزدوج للبرلمان الأوروبي بشأن العدوان الصهيوني على القنصلية الايرانية بدمشق
  10. تحت شعار "مع غزة العزة.. تعبئة واستنفار".. احتشاد مليوني متجدد بصنعاء نصرة لغزة
  11. حماس: تسلّمنا ردّ الاحتلال الرسمي وسنقوم بدراسة المقترح
  12. في إطار الرد على استمرار العدوان على فلسطين.. القوات المسلحة اليمنية تستهدف سفينة بريطانية في البحر الأحمر وتسقط طائرة أمريكية
فيديو

وكالةالقدس للأنباء


وكالةالقدس للأنباء

جميع الحقوق محفوظة لوکالة القدس للأنباء(قدسنا)