السبت 25 شوال 1445 
qodsna.ir qodsna.ir
خلال استقباله الامين العام لحزب الفضيلة الاسلامي؛

ولايتي: سنتصدي لتوغل الأعداء في المنطقة

أكد العام للمجمع العالمي للصحوة الاسلامية«علي أكبر ولايتي»، أهمية وضرورة تعزيز العلاقات الأخوية بين ايران والعراق، وقال: اننا سنتصدي لتوغل الأعداء في المنطقة.

أكد العام للمجمع العالمي للصحوة الاسلامية«علي أكبر ولايتي»، أهمية وضرورة تعزيز العلاقات الأخوية بين ايران والعراق، وقال: اننا سنتصدي لتوغل الأعداء في المنطقة.

وأفادت وكالة القدس للأنباء(قدسنا) أن مستشار قائد الثورة الإسلامية للشؤون الدولية، الأمين العام للمجمع العالمي للصحوة الاسلامية، استقبل اليوم(الاثنين)، الامين العام لحزب الفضيلة الاسلامي،«عبدالحسين الموسوي» والوفد المرافق له، في العاصمة طهران.


الأمين العام للمجمع العالمي للصحوة الاسلامية، رحب بالوفد العراقي حيث أكد أن الوفد العراقي اليوم جاء لبلده الثاني.


وقال مستشار قائد الثورة الإسلامية للشؤون الدولية، أن هناك ميزات ومعتقدات تجمع الشعبين الايراني والعراقي، ما يؤكد ضرورة أهمية وضرورة تعزيز العلاقات الأخوية بين ايران والعراق.

 

واضاف ولايتي: ان أعداء الإسلام يسعون للهيمنة علي المسلمين ومنهم الشعبين الإيراني والعراقي من خلال إثارة الفرقة والخلافات والفتن.

 

وتابع: أنه وبالرغم من الحرب التي فرضها نظام صدام حسين علي الشعبين الايراني والعراقي، الا أن العلاقات الأخوية باقية بين الجانبين، حيث أننا نراهم يتعاملون كالأخوة في المدن الإيرانية المقدسة كمديني قم ومشهد.

 

ثم أشار الدكتور ولايتي إلي علاقة إيران بحزب الفضيلة الإسلامي وقال: إن علاقتنا بحزب الفضيلة الإسلامي لاتختلف عن علاقتنا بباقي الاحزاب العراقية، واننا نؤكد دعمنا للمجاهدين العراقيين.

وفي معرض رده علي سؤال حول العلاقات بين العراق و السعودية، قال الأمين العام للمجمع العالمي للصحوة الاسلامية، ان الدول يجب ان تقيم علاقات علي مبدأ حسن الجوار. أن ايران الاسلامية ايضا جاهزة للتعامل مع اي دولة تلتزم بهذا المبدأ.


وأوضح ولايتي، أن طهران تسعي للاستقرار والسلام في المنطقة، لذلك أننا لا نسمح للاعداء أن يتوغلوا في المنقة و يهيمنوا عليها.

من جانبه أكد الامين العام لحزب الفضيلة الاسلامي«عبدالحسين الموسوي»، علي ضرورة تعزيز التعاون بين البلدين في كافة المجالات وقال: إن هناك قواسم مشتركة كثيرة تجمع الشعبين الايراني والعراقي، لذا لانستطيع أن نتطرق إلي تلك الوجوه المشتركة ونستلخصها بعبارات.


وأكد علي أن العلاقات بين طهران وبغداد تعززت منذ دخول الجماعات الارهابية للاراضي العراقية، حيث ساندتنا ايران وقدمت لنا الدعم الكافي في مواجهة الارهاب.

 


| رمز الموضوع: 302982







المستعمل تعليقات

الصفحات الاجتماعية
instagram telegram twiter RSS
  1. الأمم المتحدة: الدمار في غزة غير مسبوق منذ الحرب العالمية الثانية
  2. طوفان مليوني متجدد في صنعاء نصرة لغزة تحت شعار "وفاء يمن الأنصار لغزة الأحرار"
  3. حركة النجباء : لن تقف مكتوفة الأيدي أمام ما يجري في غزة
  4. الخارجية الإيرانية تندد بالصمت الغربي المطبق ازاء ااغتيال الصحفيين: المتشدقون بحرية الرأي والتعبير يواصلون دعمهم لقتلة الصحفيين
  5. القوات اليمنية تعلن بدء المرحلة الرابعة من التصعيد باستهداف السفن الإسرائيلية
  6. المقاومة الاسلامية في العراق تستهدف اهدافا حيوية في الاراضي المحتلة
  7. السيد الحوثي: نحضّر لجولة جديدة من التصعيد في حال استمرار العدوان على غزة
  8. سفير وممثل إيران الدائم لدى منظمة الأمم المتحدة: ايران تحتفظ بحقها الطبيعي في الرد على أي أعمال عدوانية ضد سيادتها وأمنها ومصالحها القومية
  9. الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 34 ألفا و596 شهيدا
  10. قيادي في حماس: إذا أقدم العدو على عملية رفح فسيتم وقف التفاوض
  11. ردا على المجازر الصهيونية في غزة.. المقاومة الإسلامية في العراق تعلن استهداف هدف حيوي في ايلات "أم الرشراش"
  12. ايران تفرض عقوبات على أفراد وكيانات أمريكية وبريطانية لدعمها الكيان الصهيوني
فيديو

وكالةالقدس للأنباء


وكالةالقدس للأنباء

جميع الحقوق محفوظة لوکالة القدس للأنباء(قدسنا)