الاثنين 27 شوال 1445 
qodsna.ir qodsna.ir

"حماس" تطالب الحمد الله بوقف الاعتقالات السیاسیة

وکالة القدس للانباء(قدسنا) -وکالات- نددت حرکة المقاومة الإسلامیة "حماس"، بحملة الاعتقالات الواسعة التی شنتها السلطة الفلسطینیة اللیلة الماضیة وطالت العشرات من قادتها وعناصرها والأسرى المحررین.

وقال الدکتور إسماعیل رضوان، القیادی فی الحرکة لـ "قدس برس": "هذه الحملة الشرسة ضد الحرکة تؤکد أن حرکة "فتح" لا ترید المصالحة وتسعى دائمًا لعرقلتها من خلال هذه الاعتقالات وغیرها من الممارسات الیومیة".

وشدد على أن هذه الحملة تؤکد على أن التنسیق الأمنی مع الاحتلال لا یزال مستمرًا، وان حدیث المجلس المرکزی لمنظمة التحریر بوقفه "لا یساوی الحبر الذی کتب به". على حد تعبیره.

وأضاف رضوان: "هذا التنفیذ العملی لرفض التنسیق الأمنی مع الاحتلال، فبدلا من وقف التنسیق الأمنی تنفیذًا لقرارات المجلس المرکزی لمنظمة التحریر، وتطبیق قرارات التوجه لتنفیذ استحقاقات المصالحة، وترتیب البیت الفلسطینی الداخلی، وتعزیز الوحدة واستعادة المصالحة تلجأ السلطة بأجهزتها الأمنیة إلى الاستمرار فی التنسیق الأمنی وسیاسة حملة الاعتقالات السیاسی لرموز قیادات حماس ومحررین".

واعتبر أن هذا الأمر یظهر مدى التخبط الذی تعیشه قیادة السلطة فی ظل الصفعة الجدیدة والواضحة لرئیس الحکومة الصهیونیة بنیامین نتنیاهو الذی أعلن أنه لا لحل الدولتین ولا لأی انسحابات من الضفة.

وطالب القیادی فی "حماس" رئیس حکومة الوفاق رامی الحمد الله بوصفه وزیرًا للداخلیة بوقف ما أسماه "هذه المهاترات التی تضر بالمصلحة الوطنیة العلیا". حسب قوله.

وشنت أجهزة أمن السلطة الفلسطینیة حملة مداهمات واعتقالات واسعة فی معظم مناطق الضفة الغربیة المحتلة، طالت العشرات من قیادات ورموز وکوادر حرکة "حماس".
 


| رمز الموضوع: 146142







الصفحات الاجتماعية
instagram telegram twiter RSS
  1. وزير الثقافة الايراني: نسعى لعزل الكيان الصهيوني بالكامل عن الفعاليات الفنية والثقافية العالمية
  2. المقاومة اللبنانية تستهدف مقر قيادة فرقة الجولان (210) بعشرات الصواريخ
  3. منظمة التعاون الإسلامي تطالب بفرض عقوبات دولية على الاحتلال الاسرائيلي
  4. ممثل حركة الجهاد الإسلامي في طهران: عملية "الوعد الصادق" أسست لمرحلة جديدة وأعادت بناء توازن الردع مع الكيان الصهيوني
  5. هنية: حماس حريصة على التوصل لاتفاق شامل ومترابط المراحل ينهي العدوان
  6. حماس: إغلاق نتنياهو وحكومته مكتب "الجزيرة" انتهاك لحرية الصحافة
  7. السفير الايراني في العراق ردا على سؤال "قدسنا": بعد عملية "الوعد الصادق" أعرب الكثير من الشعب والمسؤولين العراقيين عن فرحتهم وهنأونا
  8. الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 34683 شهيدا و78018 إصابة منذ 7 اكتوبر
  9. منظمة الصحة العالمية تحذر من شن هجوم عسكري على مدينة رفح
  10. الجهاد الإسلامي: لم يتبق أمامنا سوى ساعات حاسمة لنرى مدى جدية الاحتلال
  11. عواصم عالمية تشهد تظاهرات حاشدة تنديدا بجرائم الاحتلال المتواصل على قطاع غزة
  12. امير عبد اللهيان خلال لقائه الامين العام لمنظمة التعاون الإسلامي: رصد جرائم و اجراء تحقيقات دولية لمحاكمة قادة الكيان الصهيوني أمر في غاية الاهمية
فيديو

وكالةالقدس للأنباء


وكالةالقدس للأنباء

جميع الحقوق محفوظة لوکالة القدس للأنباء(قدسنا)